الأزوري بعشرة لاعبين يفوز على الدنمارك

نشر في 18-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 18-10-2012 | 00:01
No Image Caption
نجح المنتخب الإيطالي بعشرة لاعبين في الفوز على ضيفه الدنماركي 3-1 أمس الأول ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بالبرازيل.
تخلص المنتخب الايطالي من ضيفه الدنماركي ووجه له ضربة شبه قاضية بعد الفوز عليه 3-1 امس الاول على ملعب "سان سيرو" في ميلانو ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات اوروبا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، وذلك رغم اضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين.

واكد "الازوري" الذي رفع رصيده الى 10 نقاط من اصل 12 ممكنة، تفوقه على نظيره الدنماركي الذي تجمد رصيده عند نقطتين فقط، اذ خرج فائزا امامه في ثماني من اصل 12 مواجهة بينهما.

ولعب بالوتيلي اساسيا في خط الهجوم الى جانب مهاجم روما بابلو اوزفالدو الذي كان سجل في مرمى ارمينيا الجمعة الماضي، فيما غاب الحارس القائد جانلويجي بوفون الذي يعاني من اصابة في حالبيه ولعب بدلا منه مورغان دي سانكتيس.

وكان المنتخب الدنماركي الافضل في بداية اللقاء حيث حصل على عدد من الفرص الخطيرة لكن الايطاليين وبواقعيتهم المعهودة تمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 34 بكرة صاروخية اطلقها لاعب وسط ميلان الجديد ريكاردو مونتوليفو من خارج المنطقة الى شباك الحارس ستيفان اندرسن.

دي روسي يحرز الهدف الثاني

ولم يكد المنتخب الدنماركي يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مجددا بعد ثلاث دقائق بكرة رأسية من لاعب وسط روما دانييلي دي روسي بعد عرضية متقنة من صانع العاب يوفنتوس اندريا بيرلو في لقطة طبق الاصل عن هدف التقدم 2-1 على ارمينيا الجمعة الماضي لكن الكرة اتت من الجهة اليمنى هذه المرة عوضا عن اليسرى (37).

وعاد الدنماركيون الى اجواء اللقاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما لعب لارس ياكوبسن كرة عرضية من الجهة اليمنى فوصلت الى وليام كفيست الذي اطلقها "طائرة" من حدود المنطقة الى شباك دي سانكتيس.

ولم تكن الحال في بداية الشوط الثاني افضل من نهاية الاول بالنسبة للايطاليين اذ تعرضوا لضربة بعد ثوان فقط على صافرة البداية عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه اوزفالدو لضربه بكوعه نيكولاي ستوكهولم. لكن "الازوري" تمكن ورغم النقص العددي من تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 54 عندما لعب بيرلو كرة طولية لبالوتيلي المتوغل خلف الدفاع، فتمكن مهاجم مانشستر سيتي من السيطرة عليها وان يخرج في الوقت ذاته الحارس اندرسن من اللعبة فواصلت الكرة طريقها الى الشباك الخالية.

برانديلي في قمة السعادة

أعرب تشيزاري برانديلي المدير الفني للمنتخب الإيطالي عن سعادته البالغة بفوز فريقه بعشرة لاعبين على ضيفه الدنماركي امس الاول.

وقال برانديلي "لقد عانينا من بداية صعبة وتعثرنا في البقاء بالقرب من الكرة، ثم لعبنا عشر دقائق جيدة وسجلنا هدفين، كما يحدث في كرة القدم". وأضاف "حتى ونحن بعشرة لاعبين، لعبنا بشكل منظم ونكاد نكون منعنا أي فرصة خطيرة على مرمانا. الآن نحن أكثر هدوءاً بشأن التصفيات ولكننا نحتاج إلى التحسن، لأن أي مباراة قد تصبح صعبة أمام فريق يلعب على الناحية الجسدية".

back to top