أندية البوندسليغا تؤيد تطبيق الإجراءات الأمنية الجديدة

نشر في 14-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2012 | 00:01
وافقت أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) امس الاول على حزمة من الإجراءات لتعزيز الأمن في استادات كرة القدم استجابة لضغط سياسي بسبب ارتفاع معدلات العنف بين المشجعين.

وتتضمن الإجراءات تفتيش المشجعين في المباريات عالية المخاطر ومنع الألعاب النارية المحظورة بالفعل وفرض عقوبات أكثر صرامة على من يخرق القوعد.

وقوبلت الإجراءات المقترحة باحتجاجات من قبل بعض روابط المشجعين حيث ادعت أن الأندية ستعمل بذلك في النهاية على القضاء على قيمة ثقافة التشجيع من المدرجات في كرة القدم الألمانية.

وبعد اجتماع مغلق بين 36 ناديا في مسابقتي دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية، أعلن راينهارد راوبول رئيس رابطة الأندية أنه تمت الموافقة على 16 اقتراحا بأغلبية كبيرة.

وقال راوبول "أعتقد أنه يمكن القول إن كرة القدم الاحترافية هي الفائزة اليوم. فهذا لا يشكل تهديدا لثقافة كرة القدم الألمانية".

وقال كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ على هامش الاجتماع إن الجدل مع روابط المشجعين جاء نتيجة افتقاد التواصل المطلوب. وأضاف "لم نعزل أنفسنا عن المشجعين". وستقدم المقترحات إلى المجلس التنفيذي بالاتحاد الألماني لكرة القدم للتصديق عليها في 25 يناير المقبل.

وقال فولفغانغ نيرسباخ رئيس الاتحاد إن "حقيقة أن الغالبية العظمى من الأندية المرخصة أظهرت تضامنها مع الإجراءات الأمنية، تعد مؤشرا مهما لكرة القدم ككل وكذلك للأغلبية الساحقة من المشجعين السلميين في ألمانيا".

وأضاف نيرسباخ "نحن بحاجة إلى الحوار بين جميع الأطراف المعنية ولكننا أيضا بحاجة إلى مجموعة موحدة من القواعد يمكن للجميع استخدامها كمبدأ توجيهي".

(د ب أ)

back to top