تدهور صحة الطالباني ونفي أنباء وفاته سريرياً

نشر في 19-12-2012 | 00:05
آخر تحديث 19-12-2012 | 00:05
No Image Caption
تدهورت صحة الرئيس العراقي جلال الطالباني بشكل سريع، حيث نقل إلى المستشفى في بغداد مساء أمس الأول، وبينما سرت أنباء عن وفاته سريرياً، نفى مكتب الرئاسة ووزارة الخارجية العراقية ذلك.

وجاء، في بيان لرئاسة الجمهورية أمس، أنه "بفعل الإرهاق والتعب"، عرض للرئيس الطالباني طارئ صحي نقل على أثره إلى مستشفى مدينة الطب وسط بغداد.

وأضاف البيان أنه "يقوم على رعاية الرئيس كادر طبي متخصص سيُصدر تقريراً طبياً بذلك"، مشيراً إلى أن الطالباني (80 عاماً) بذل "خلال الآونة الأخيرة جهوداً مكثفة بهدف تحقيق الوفاق والاستقرار في البلاد".

وأفاد تلفزيون "العراقية" الحكومي بأن "الفريق الطبي يواصل مساعيه لتحقيق استقرار الوضع الصحي للرئيس بعد تعرضه لجلطة دماغية" بينما قال مدير إعلام مكتب رئيس الجمهورية برزان شيخ عثمان إن "وضع الرئيس مستقر ويتحسن".

وتفقّد رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أمس، الرئيس الطالباني في المستشفى، متمنياً له الشفاء العاجل.

وكان الرئيس العراقي أجرى خلال الأيام الماضية، سلسلة لقاءات مكثفة مع مختلف الأطراف السياسية، لبحث الأزمة السياسية في البلاد وسبل الخروج منها، كان آخرها اجتماعه في مكتبه بالمالكي، مساء أمس الأول.

ويعاني الطالباني منذ سنوات مشاكلَ صحية، إذ أجرى عملية في القلب بالولايات المتحدة في أغسطس 2008، قبل أن ينقل بعد عام إلى الأردن لتلقي العلاج من الإرهاق والتعب، كما توجه خلال العام الحالي إلى الولايات المتحدة وأوروبا عدة مرات لتلقي العلاج.

(بغداد ـــــ أ ف ب، يو بي آي، رويترز)

back to top