ميسي يقود الأرجنتين إلى سحق الأوروغواي

نشر في 14-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-10-2012 | 00:01
No Image Caption
فالكاو يعزز حظوظ كولومبيا

رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 17 نقطة بعد تغلبه على منتخب الأوروغواي 3-صفر خلال منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
قاد نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي منتخب بلاده الى فوز كاسح على ضيفته الاوروغواي 3-صفر على ملعب "مالوين الارجنتين" او ما تطلق عليها بريطانيا جزر فوكلاند الواقعة تحت سيطرتها منذ 1833 وتطالب بوينوس ايرس بإعادتها الى الوطن الام، في قمة الجولة التاسعة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وفرض ميسي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في مدى ربع ساعة (65 و79) امام 43 الف متفرج رافعا رصيده الى 6 اهداف في صدارة لائحة الهدافين مشاركة مع زميله نجم ريال مدريد غونزالو هيغواين، وساهم بإحراز الهدف الثالث الذي حمل توقيع هداف مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو اغويرو (75) الاهداف.

وعززت الارجنتين، بطلة العالم عامي 1978 و1986، موقعها في صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الاكوادور التي تغلبت على تشيلي وكولومبيا التي قادها نجمها ونجم اتلتيكو مدريد الاسباني الى الفوز على البارغواي بثنائية حملت توقيعه.

وتعتبر هذه الخسارة هي الثانية للاوروغواي في التصفيات بعد الاولى امام كولومبيا صفر-4 في الجولة السابعة.

وحقق مدرب الارجنتين اليخاندرو سابيلا رغبة نجم الفريق الكاتالوني عندما بدأ اللقاء الرباعي ميسي كصانع العاب وهيغواين وزميله في النادي الملكي انخل دي ماريا واغويرو العائد من الاصابة.

ووقفت الاوروغواي ندا قويا امام الارجنتين طيلة الشوط الاول والربع الاول من الشوط الثاني، قبل ان تنهار في مدى 15 دقيقة وتستقبل شباكها 3 اهداف.

وتحل الارجنتين ضيفة على تشيلي الثلاثاء المقبل ضمن الجولة العاشرة، فيما تحل الاوروغواي ضيفة على بوليفيا في مهمة لا تخلو من صعوبة.

وقال ميسي "عندما تقدم كل ما لديك، فان النتائج تتحقق سهولة"، مضيفا "الفوز يجعلنا سعداء جدا لاننا حققناه امام منتخب قوي جدا. الان تنتظرنا مباراة قوية امام تشيلي الثلاثاء، وعلى الرغم من خسارتهم اليوم فانهم يملكون منتخبا قويا يجب ان نحترمه".

الأكوادور تهزم تشيلي

وعلى ملعب "اولمبيكو اتاهوالبا" في كيتو وامام 32 الف متفرج حولت الاكوادور تخلفها صفر-1 امام ضيفتها تشيلي الى فوز ثمين 3-1.

واكملت تشيلي المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد لاعب يوفنتوس الايطالي ارتورو فيدال في الدقيقة 86.

وعززت الاكوادور موقعها في المركز الثالث برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف خلف كولومبيا، فيما بقيت تشيلي خامسة بفارق الاهداف خلف الاوروغواي.

تألق فالكاو

وعلى ملعب "متروبوليتانا" في بارانكيا وامام 45900 متفرج، تابع فالكاو تألقه وسجل ثنائية غالية قاد بها منتخب بلاده كولومبيا الى الفوز على البارغواي وتعميق جراحها.

وانتظرت كولومبيا الدقيقة 52 لافتتاح التسجيل عندما تلقى فالكاو كرة داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع وسددها رائعة بيسراه على يمين الحارس دييغو باريتو، واضاف الهدف الثاني بطريقة رائعة ايضا ونسخة طبق الاصل للهدف الاول حيث تلقى كرة داخل المنطقة وتلاعب هذه المرة بمدافعين ولعبها ساقطة داخل المرمى في الدقيقة 89.

وهو الفوز الثالث على التوالي لكولومبيا التي يشرف على تدريبها الارجنتيني خوسيه بيكرمان، فيما منيت البارغواي، وصيفة بطلة كوبا - اميركا، بخسارتها الخامسة على التوالي وبقيت في المركز الاخير برصيد 4 نقاط، وهي ستلاقي البيرو الثلاثاء المقبل، فيما ستغيب كولومبيا لان التصفيات تعرف مشاركة 9 منتخبات لاعفاء البرازيل المضيفة، وبالتالي يعفى منتخب في كل جولة.

وفي مباراة رابعة، تعادلت بوليفيا مع البيرو 1-1 على ملعب "هرناندو سيليس" في لاباز وامام 38 الف متفرج.

جماهير التانغو تسخر من رونالدو

أعرب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن سعادته البالغة بالفوز الكبير لمنتخب بلاده على منتخب أوروغواي 3-صفر، في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال ميسي "أشعر بالسعادة. شعر المشجعون بالسعادة مجددا إزاء هذا المنتخب الذي يسير الآن بشكل جيد".

وسجل ميسي هدفين ليقود راقصي التانغو إلى الفوز الكبير 3-صفر على أوروغواي في الجولة التاسعة من التصفيات لينال هتافات التأييد والتصفيق من الجماهير التي حضرت اللقاء، والتي سخرت في الوقت نفسه من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني والمنافس اللدود لميسي.

ورفعت جماهير التانغو لافتات تشيد فيها بميسي وتنتقد رونالدو الذي يرى مديره الفني جوزيه مورينيو أنه الأحق من ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

back to top