العمر يشيد بنتائج اجتماع وكلاء وزارات الداخلية لمجلس التعاون

نشر في 11-11-2012 | 19:29
آخر تحديث 11-11-2012 | 19:29
No Image Caption
اشاد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق غازي العمر بنتائج اجتماع وكلاء وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي اختتم اعماله في الرياض اليوم مؤكدا "الاتفاق التام في الرؤى بين وزارات الداخلية".

جاء ذلك في تصريح صحافي في ختام الاجتماع الامني الذي عقد تحضيرا للاجتماع الـ31 لوزراء داخلية دول المجلس المزمع عقده الثلاثاء المقبل.

وقال الفريق العمر ان من ابرز الموضوعات التي تم بحثها والاتفاق عليها فى الاجتماع الصياغة النهائية لمشروع الاتفاقية الامنية لدول مجلس التعاون والتي سيتم رفعها لوزراء داخلية دول المجلس.

واضاف انه تم الاتفاق ايضا على توصيات تتعلق بشبكة الاتصالات المؤمنة فيما بين وزارات الداخلية بدول المجلس واخرى باجتماعات اللجان الامنية التي عقدت على مدى العام الحالي تمهيدا لاعتمادها في الاجتماع المقبل لوزراء الداخلية.

واعرب الفريق العمر عن ارتياحه لما تحقق من نجاح في اجتماع وكلاء وزارات داخلية دول المجلس مؤكدا " وجود اتفاق وتطابق تام في الرؤى بين الوفود المشاركة في الاجتماع بشأن توحيد السياسات وخطط العمل الامني المشترك".

وقال أن هناك توصيات تم الاتفاق عليها من بينها التوصية الخاصة بشبكة الاتصالات المؤمنة وهي من المشروعات التي تؤدى الى الوصول للمعلومات بسرعة من جانب الجهات المعنية وكذلك توصية بشأن المركز الخليجي للمعلومات الجنائية للمخدرات بقطر الذي كشف عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات والمتهمين خلال الفترة السابقة والتي لاقت استحسان الوفود المشاركة وسيقوم المركز باعداد كتيب خاص عن هذه الانجازات.

واضاف ان "هناك توصيات أخرى من لجنة المؤسسات الاصلاحية بشأن أسبوع النزيل الخليجي الموحد ولجنة المرور اضافة الى مقترحات تنظيم ورش عمل والقاء محاضرات في مقر الأمانة العامة بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية نتمنى ان ترى النور بعد موافقة وزراء الداخلية".

وضم الوفد المرافق للفريق غازي العمر كلا من اللواء الدكتور عبدالله نواف العنزي واللواء عصام سالم النهام والعميد أسعد عبدالرحمن الرويح والعميد منصور محمود العوضي والعقيد عادل أحمد الحشاش وخالد محمد الثليث والرائد ومشعل مناحي الديحاني والرائد وناصر عيد بوصليب.

back to top