اعتقال 20 مصرياً نظموا تجمعاً غير مرخص في الجزيرة الخضراء

نشر في 17-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-11-2012 | 00:01
ضبط ثلاثة سوريين يجمعون التبرعات بدون ترخيص

أدى احتجاج 20 مصرياً على الأوضاع السياسية في بلادهم بشكل مخالف للقانون إلى توقيفهم تمهيداً لاتخاذ الإجراءات الإدارية بحقهم.
اعتقلت الأجهزة الأمنية في محافظة العاصمة صباح أمس 20 وافداً مصرياً وأحالتهم الى مبنى الإدارة العامة لأمن الدولة، وذلك إثر تنظيمهم تجمعا غير مرخص في الجزيرة الخضراء يطالبون من خلاله بتعديل الدستور في بلادهم.

وقال مصدر أمني مطلع إن بلاغا ورد الى غرفة عمليات وزارة الداخلية من مسؤولي موقع الجزيرة الخضراء السياحي أن هناك حوالي 20 شخصاً من الجالية المصرية ينظمون تجمعاً داخل الموقع ويرفعون شعارات ويافطات تخص أمورا في بلادهم، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ توجه رجال دوريات نجدة محافظة العاصمة ورجال دوريات مديرية الأمن الى موقع البلاغ.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن فضوا التجمع فوراً واعتقلوا المشاركين في التجمع، وصادروا ما كانوا يحملونه من يافطات وشعارات، لافتا إلى أن رجال الأمن أحالوا المتجمهرين الى الإدارة العامة لأمن الدولة، موضحا ان المتجمهرين ذكروا خلال التحقيق الأولي أنهم يريدون الاحتجاج على الأوضاع السياسية في بلادهم، وأنهم دعوا الى هذا الاجتماع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 وعلى صعيد متصل، ألقى رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية القبض على ثلاثة وافدين من الجنسية السورية بتهمة جمع التبرعات بدون ترخيص.

وقال مصدر أمني لـ"الجريدة" إن الاجهزة الأمنية تلقت عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين عن قيام ثلاثة وافدين من الجنسية السورية بجمع التبرعات في المساجد والمجمعات وأماكن سكنية بحجة إيصالها إلى اللاجئين السوريين، لافتا الى أن الأجهزة الامنية رصدت هؤلاء السوريين اثناء وجودهم في احد مساجد محافظة الفروانية، وعثرت بحوزتهم على مبالغ مالية كبيرة اعترفوا بأنها حصيلة جمع التبرعات التي قاموا بها على مدى شهرين متواصلين.

وأضاف المصدر أن السوريين الثلاثة اعترفوا ايضا بأنهم يرسلون القليل من المبالغ إلى النازحين السوريين في الأردن ولبنان ويتحصلون على المبالغ الأخرى لأنفسهم، لافتا الى ان رجال الأمن أحالوا الثلاثة الى جهات الاختصاص.

back to top