خامنئي: خائن من يبث الخلافات بين المسؤولين

نشر في 01-11-2012 | 00:44
آخر تحديث 01-11-2012 | 00:44
No Image Caption
مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في إيران، وارتفاع منسوب التوتر بين فريق الرئيس محمود أحمدي نجاد ومنافسيه المحافظين المتشددين، جدد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي أمس دعوته المسؤولين السياسيين في البلاد إلى نبذ الخلافات، محذراً من أن تتحول القضايا الهامشية إلى غذاء لوسائل الإعلام الأجنبية.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء بأن خامنئي وجّه النصيحة إلى المسؤولين بـ"نبذ الخلافات الجانبية وعدم إثارة مشاعر الجماهير".

ونقلت الوكالة عن الموقع الإعلامي للمرشد الأعلى قول الأخير في استقبال مجموعة من الطلاب، إن "الخلافات بين المسؤولين اليوم لا ينبغي أن تؤدي إلى الاختلاف في العمل وتربّص بعضهم ببعض". وأضاف أن "على كل المسؤولين ورؤساء السلطات الثلاث تأدية واجباتهم، وتبادل الرسائل ليس شيئاً مهماً، إلا أن عليهم أن يحذروا لئلا تتحول القضايا الهامشية غذاءً لوسائل الإعلام الأجنبية وسبباً لإثارة الضجة".

وشدد على أنه "من اليوم حتى الانتخابات، فإن أي أحد يستغل مشاعر الجماهير من أجل بث الفرقة، فإنه بالتأكيد يرتكب خيانة بحق البلاد".

وكانت آخر فصول الخلافات السياسية في إيران رفض رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله صادق لاريجاني السماح للرئيس نجاد بزيارة سجن يضم معتقلين سياسيين، وهو أمر دفع نجاد إلى انتقاده علناً.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في الرابع عشر من يونيو العام المقبل.

(إيران ـ رويترز، يو بي آي)

back to top