العمير: على الحكومة التزام الحياد في انتخابات الرئاسة

نشر في 13-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 13-12-2012 | 00:02
No Image Caption
شدد النائب علي العمير على ضرورة ان تقف الحكومة على الحياد في انتخابات رئاسة مجلس الأمة وألا تغلب طرفا على الآخر، وتجسد الديمقراطية بأروع صورها من خلال ترك تصويت الوزراء في انتخابات الرئاسة ومكتب المجلس واللجان لتكون عن طريق قناعتهم.

وقال العمير في تصريح لـ"الجريدة": "عودنا رئيس الوزراء من خلال انتخابات الرئاسة السابقة ومكتب المجلس واللجان على ان يترك الحرية لوزرائه في اختيار من يرونه مناسبا لمنصب رئيس مجلس الامة من خلال قناعاتهم، وهذا ما نعهده ان يستمر في الجلسة الافتتاحية وانتخاب الرئيس"، لافتا الى اننا "سنبارك لمن سيفوز بالرئاسة ونقف إلى جانبه ومن لا يحالفه الحظ فلديه مسؤوليات كبيرة على صعيد مجلس الامة في طريق اصلاح البلد والارتقاء بالعملية البرلمانية".

وفي حديثه عن الحكومة الجديدة قال "نبارك لسمو الشيخ جابر المبارك واعضاء الحكومة نيلهم ثقة سمو امير البلاد، ويتضح من اسماء الحكومة كما اشارت "الجريده" انها حكومة شباب وتكنوقراط".

وأكد العمير أهمية أن يكون برنامج الحكومة قابلا للتنفيذ وان يعمل الوزراء من خلال فريق واحد لإنجاز كل متطلبات المرحلة المقبلة، وخاصة في ما يتعلق برسم السياسات الحكومية والتخطيط لكويت المستقبل.

وقال ان "الوزراء الشباب يملكون الطموح للانجاز واخراج البلد مما يعانيه وانا على ثقة من انهم اذا عملوا بقوة ولصالح البلد فسيحالفهم النجاح ونحن في مجلس الامة سنمد يد التعاون لهم من اجل ان يكون شعار المرحلة المقبلة التعاون والانجاز وحل القضايا".

back to top