صراع الماتادور والديوك للظفر بزعامة المجموعة التاسعة

نشر في 15-10-2012 | 00:52
آخر تحديث 15-10-2012 | 00:52
يسعى المنتخب الإسباني إلى ضمان تأهله مباشرة لنهائيات كأس العالم 2014، وذلك في حال بقي على صدارة المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية التي يتشارك صدارتها مع المنتخب الفرنسي.
تشهد المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014 بالبرازيل مواجهة من العيار الثقيل، تجمع المنتخب الإسباني بنظيره الفرنسي غدا الثلاثاء.

ويقتسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين ويسعى كلاهما لإنهاء التصفيات في المركز الأول من أجل التأهل مباشرة للمونديال.

ودائما ما يكون الفريق الفرنسي بمثابة الشبح لنظيره الإسباني، قبل أن ينجح الماتادور أخيرا في اسقاط الديوك بهدفين نظيفين في دور الثمانية ليورو 2012.

واستعد المنتخب الاسباني بطل العالم وأوروبا للملحمة الكروية أمام فرنسا بالفوز على بيلاروسيا بأربعة أهداف نظيفة يوم الجمعة الماضي في الوقت الذي خسر فيه الفريق الفرنسي صفر-1 على أرضه أمام اليابان في مباراة ودية جرت في اليوم نفسه.

وقال فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني أن لاعبيه عليهم أن يكونوا على قدر المسؤولية كما هو الحال دائما، يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف "علينا أن ندفع أنفسنا الى الأمام على قدر المستطاع أمام فرنسا، مثلما فعلنا أمام بيلاروسيا، لا يمكن أبدا أن نفقد هذه الروح التنافسية". واشتكى دل بوسكي من أن فريقه تلقى مديحا كبيرا لقدراته الهجومية وليس لصلابته الدفاعية، مشيرا "في 13 مباراة في كأس العالم 2010 ويورو 2012 تلقت شباكنا ثلاثة أهداف فقط".

دل بوسكي يخشى إجراء تعديلات

وعلى الأرجح سيتبع دل بوسكي فلسفة عدم إجراء تعديلات في فريق دائما ما يحقق الفوز، وقام باختيار اندريس انييستا الذي اختير أفضل لاعب في يورو 2102، رغم أنه عائد للتو من الإصابة.

ومن المتوقع أن يجلس سانتي كازورلا على مقاعد البدلاء من أجل اتاحة الفرصة لانييستا للمشاركة، رغم ظهوره بمستوى طيب في مباراة بيلاروسيا.

وستقام المباراة على استاديو كالديرون معقل أتليتكو مدريد، وهو ما قد يدفع دل بوسكي إلى الاعتماد على خوان فران ظهير أيمن أتليتكو بدلا من الفارو اربيلوا ظهير ريال مدريد.

(د ب أ)

back to top