الصحة: مشروع "الرازي الجديد" ضمن الخطة الانمائية للدولة

نشر في 27-11-2012 | 17:11
آخر تحديث 27-11-2012 | 17:11
قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان مشروع مستشفى الرازي الجديد هو باكورة مشروعات المستشفيات التسعة الجديدة التي ستنفذها الوزارة ضمن برنامج عملها في الخطة الانمائية للدولة.

واضاف الوزير العبيدي في تصريح صحافي اليوم على هامش حفل توقيع عقد انشاء وتجهيز وصيانة مستشفى الرازي انه سيوقع قريبا عقد المستشفى الاميري ثم عقد مركز الكويت لمكافحة السرطان موضحا ان المستشفيات التسعة الجديدة تشرف عليها وزارة الصحة بشكل كامل من الانشاء والتجهيز والصيانة "وهو ما يحدث لاول مرة".

وبين ان المستشفيات الجديدة من شأنها تحقيق نقلة نوعية بمنظومة الرعاية الصحية لتلبية الاحتياجات المستقبلية وبما يواكب الزيادة السكانية المتوقعة خلال الأعوام المقبلة في البلاد معربا عن امتنانه لسمو رئيس مجلس الوزراء لمتابعته ودعمه المستمرين في سبيل تنفيذ مثل هذه المشاريع.

واوضح ان تطوير أداء النظام الصحي لا يتحقق من خلال انشاء المستشفيات الحديثة فقط مشيرا الى أن برنامج عمل الوزارة والخطة الانمائية تضمنا العديد من البرامج والمشروعات الاخرى التي تنفذ بالتوازي مع هذه المشاريع التي تهدف جميعها الى تحقيق مزيد من الانجازات في القطاع الصحي.

واكد الوزير العبيدي ان الوزارة تسعى دائما الى تعزيز الصحة وتوفير الرعاية الصحية الوقائية موضحا ان توقيع عقد أول مستشفى من المستشفيات التسعة الجديدة الذي تم اليوم يعد بداية فعلية لتنفيذ المشروعات التي خطط لها وفقا لرؤية الوزارة في استشراف الاحتياجات المستقبلية للخدمات الصحية في البلاد.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات العامة المهندس سمير العصفور ان هذا العقد يشمل تصميما وانشاء وتجهيزا طبيا وتأثيثا وصيانة تشغيلية لتوسعة أجنحة مستشفى الرازي للعظام مشيرا الى ان اعمال التوسعة ستكون فقط في اجنحة النساء.

واضاف المهندس العصفور ان التكلفة الاجمالية للعقد تبلغ 31 مليون دينار و45 ألفا على مساحة اجمالية تبلغ حوالي 28000 متر مربع ومدة تنفيذ للمشروع تصل الى 730 يوما من تاريخ امر المباشرة مبينا ان اجمالي السعة السريرية في مستشفى الرازي سيصبح 540 سريرا.

واوضح ان العقد يشتمل على صيانة جذرية لمبنى العمليات القديم وتحويله الى أربع غرف عمليات جديدة مجاورة لمبنى العمليات الرئيسي والتي يبلغ عددها ست غرف وغرفتين ايضا لعمليات الحوادث ليبلغ العدد الاجمالي 12 غرفة بغية تقليص فترات الانتظار في اجراء العمليات.

وأشار الى ان المبنى الجديد يتكون من 10 أدوار متكررة يحتوي الدور الواحد منها على عدد 10 غرف بسرير واحد وست غرف بسريرين وغرفتين للعزل وقسم للاشعة وقسم للعلاج الطبيعي ومكاتب ادارية.

back to top