«لواء البراء» يهدد بتصفية الرهائن الإيرانيين

نشر في 05-10-2012 | 00:04
آخر تحديث 05-10-2012 | 00:04
No Image Caption
هدد فصيل سوري مسلح بقتل المعتقلين الإيرانيين الذين يحتجزهم، بعد فشل المفاوضات مع النظام السوري، وذلك في حال لم يتوقف القصف الذي تقوم به القوات الموالية لبشار الأسد في كافة أنحاء البلاد خلال 48 ساعة.

وأعلن "لواء البراء" التابع لـ"المجلس الثوري في الغوطة الشرقية" في بيان أصدره أمس، فشل المفاوضات على الأسرى الإيرانيين مقابل الإفراج عن معتقليه، مشيراً الى أن "سبب فشل المفاوضات يعود إلى تخاذل النظامين السوري والإيراني". وأرفق البيان بتهديد بـ "قتل أسير إيراني مقابل كل شهيد إذا لم يتوقف القصف خلال 48 ساعة من ساعة إعلان هذا البيان".

وكان "لواء البراء" أعلن في اغسطس الماضي القبض على "48 شخصاً من شبيحة إيران الذين كانوا موجودين في مدينة دمشق في مهمة استطلاع ميدانية". وأوضح حينها أنه "أثناء التحقيق معهم تبين أن بينهم ضابط إيراني عامل في الحرس الثوري الإيراني"، فيما ذكرت السلطات الموالية للنظام إن "مجموعات إرهابية مسلحة قامت بخطف عدد من الحجاج الإيرانيين في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق".

كما أعلن "لواء البراء" قبل اسابيع "اعدام" ثلاثة من الرهائن الإيرانيين، الا انه لم يصدر أي رد فعل من طهران على هذا الإعلان.

back to top