تشكيل أعضاء مجلس إدارة اتحاد كتاب سورية الأحرار

نشر في 17-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2012 | 00:01
No Image Caption
انتخب عدد من السوريين المقيمين في الكويت 25 عضوا لمجلس إدارة اتحاد كتاب سورية الأحرار.
فاز د. محمد حسان الطيان برئاسة اتحاد كتاب سورية الأحرار المقيمين في الكويت، بينما حصل د. سلطان الحريري على منصب نائب الرئيس، وذهبت أمانة السر إلى الكاتب محمد مصطفى، ضمن اجتماع المؤتمر العام التأسيسي لاتحاد كتاب سورية الأحرار في رابطة الأدباء الكويتيين في العديلية.

جرت عملية الاقتراع في جلسة المؤتمر العام التأسيسي للاتحاد، وعقب انتهاء الفترة المخصصة للتصويت اسفرت عملية الفرز عن تسمية الأعضاء الخمسة والعشرين الفائزين بعضوية مجلس الاتحاد، ثم اختير الفائزون من المركز الأول إلى الحادي عشر لتمثيل المكتب التنفيذي للاتحاد، وهم: د. محمد حسان الطيان، محمد مصطفى خميس، جابر حمدان، محمد رشيد العويد، مصطفى سليخ، سلطان الحريري، عبدالمجيد فلاح، أحمد عودات، فواز الدوماني، جهاد الحجلي، وعبدالله نجيب سالم.

وعقب تسمية أعضاء المكتب التنفيذي جرت انتخابات مناصب مجلس إدارة الاتحاد، ثم أعلن تشكيل مجلس الإدارة برئاسة د. محمد حسان الطيان، بينما حصل د. سلطان الحريري على منصب نائب الرئيس، وذهبت أمانة السر للكاتب محمد مصطفى.

وتضمن الاجتماع التأسيسي كلمات منوعة للمشاركين، ومداخلات هاتفية للداعمين لهذا الاتحاد، وعرض فيلم تسجيلي يوثق فكرة تأسيس الاتحاد، وتحدث رئيس الاتحاد د. محمد حسان الطيان، قائلا إن التنظيم الأدبي يأتي بديلا عن اتحاد الكتاب العرب في دمشق الذي فقد شرعيته، مشددا على تمسك أعضاء الاتحاد بالكلمة الطيبة والصادقة والحرة لبلوغ أهدافهم، مبينا أن الاتحاد مستقل ولا يتبع أي جهة.

نضال وكفاح

بدوره، ألقى الأمين العام لرابطة الأدباء صالح المسباح كلمة بهذه المناسبة، عبر فيها عن سعادته لاحتضان الرابطة الإعلان التأسيسي لاتحاد كتاب سورية الأحرار، مشيدا بكفاح الأحرار ونضالهم في وجه الطغاة، مباركا للائتلاف الوطني والثورة والمعارضة السورية كسب ثقة العالم والاعتراف به.

من جانبه، حدد د. محمد العوضي الخطوات التي ينتظرها الناس من الكاتب والأديب ضمن هذه الظروف الصعبة، مشيرا إلى ضرورة التحرر من ضغط الواقع، والتحلي بالوعي والاستنارة، والالتزام بالعقلانية.

back to top