السفير الأرميني: جاليتنا في الكويت منذ الخمسينيات ولا تعاني أي مشاكل

نشر في 11-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2012 | 00:01
«تأجيل انعقاد اللجنة المشتركة لما بعد الانتخابات البرلمانية الكويتية»
أشاد السفير الأرميني في الكويت بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن الجالية لا تعاني أي مشاكل منذ وجودها في الكويت عام 1956.
وصف السفير الأرميني فادي تشارتشو العلاقات بين الكويت وأرمينيا بالقوية والمتينة، مبينا أن قيادات البلدين بينهما علاقات تفاهم، وأن الكويت بلد صديق حكومة وشعباً.

وقال السفير تشارتشو، في تصريح صحافي امس الاول خلال افتتاحه معرض يوم التراث الأرميني، إن الجالية الأرمينية في الكويت موجودة منذ عام ١٩٥٦، مبيناً ان الكويت بمنزلة بلدهم الثاني، إذ لا تعاني الجالية أي مشاكل بل تنعم بمعيشة كريمة.

وثمن السفير عرض الجالية الأرمينية منتوجاتها في الكويت، مبيناً انها المرة الأولى التي تنظم فيها السفارة مثل هذا المعرض الذي يضم العديد من المنتوجات ذات الجودة العالية والتي تمت صناعتها يدويا، لافتا إلى ان العائد المادي من وراء بيع هذه المنتوجات سيذهب لمصلحة المجتمع الأرميني في الكويت.

ولفت السفير الى اقامة معرض رسمي للمنتوجات الأرمينية بالكويت في فبراير المقبل، مبيناً أن هذه المعارض تأتي في إطار اللجنة المشتركة بين البلدين، وكان من المقرر انعقادها نهاية العام الجاري، إلا انه تم تأجيل الموعد بسبب الانتخابات التشريعية التي ستشهدها الكويت في ديسمبر المقبل.

من جهتها، قالت مديرة العلاقات العامة في مستشفى السلام الدولي، الراعي البلاتيني والرسمي لحفل افتتاح المعرض، علياء السيد إن مشاركتهم في هذا المعرض تأتي في إطار العديد من الفعاليات المتنوعة، التي يحرص المستشفى على المشاركة فيها في إطار خطته التوسعية الخاصة بالمشاركات الاجتماعية والتي تعتبر هامة جدا بالنسبة لنا.

وقالت السيد ان "علاقتنا بالمجتمع وفعالياته لا تنحصر فقط في شكلها النمطي المتعلق بالمرض والعلاج فحسب، وإنما نتطلع من خلال تلك المشاركات الي تفعيل الدور الاجتماعي لنا كمؤسسة طبية كويتية تتفاعل مع الحراك الاجتماعي وتتأثر به"، لافتة إلى أن مشاركتهم تأتي من خلال توفير طاقم طبي لإجراء الفحوصات الطبية للمشاركين في الفاعلية، في إطار حرصها على دعم أنشطة الجاليات والسفارات الموجودة على ارض الكويت.

وأشارت إلى أن علاقات طيبة تربط المستشفى كمؤسسة طبية بالسفارة الأرمينية، حيث أقيمت فعاليات مشتركة عدة مع السفارة داخل وخارج البلاد، مؤكدة أن هذه المشاركة من شأنها تعزيز الوعي الصحي والثقافي في مختلف الجوانب الصحية، والتي تحتاج الى التوعية بشأنها.

back to top