العبيدي افتتح مركز الراشد الصحي في بنيدر

نشر في 08-11-2012 | 16:55
آخر تحديث 08-11-2012 | 16:55
No Image Caption
تفقد وزير الصحة مركز عبدالعزيز الراشد الصحي في منطقة بنيدر الذي يؤمن الرعاية الصحية اللازمة لمرتادي هذه المنطقة الذين تتزايد أعدادهم خلال عطلة الربيع وعطلات الأعياد
افتتح وزير الصحة د. علي العبيدي ظهر اليوم مركز عبدالعزيز الراشد الصحي في منطقة بنيدر بكلفة مليون دينار، على أن يعمل المركز الجديد أيام العطل لتقديم خدمات الطوارئ والإسعاف.

وقال العبيدي ان مبادرة المغفور له عبدالعزيز عبدالمحسن الراشد الصحي بإنشاء مركز صحي في منطقة بنيدر تجسد على ارض الواقع حرص اهل الكويت الاوفياء على معاني الوفاء ورد الجميل لوطننا العزيز الذي اعطانا الكثير ويستحق منا المزيد من العطاء والتضحية والفداء، لافتا إلى ان هذا المشروع الصحي الذي نحتفل اليوم بالبدء في تشغيله يعبر عن ادراك اصحاب الايادي البيضاء لأهمية الرعاية الصحية الاولية باعتبارها خط الدفاع الاول والقلب النابض للنظام الصحي.

وأشار إلى أن اقامة هذا المشروع تؤكد حرص المتبرع على التأكيد على الترجمة العملية لفلسفة الرعاية الصحية الاولية لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة لجميع المناطق وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية للتغطية الشاملة للسكان بخدمات الرعاية الصحية الاولية وعدالة توزيع المراكز الصحية وتزويدها بالأجهزة الحديثة والأدوية وتطبيق المعايير العالمية لسهولة ويسر وجودة الخدمات الصحية.

وأوضح أن المركز الصحي الجديد بلغت قيمته اكثر من مليون دينار سيعمل خلال الفترة من الساعة الرابعة عصر الخميس حتى الساعة الرابعة عصر يوم السبت لتقديم خدمات الطوارئ الطبية والإسعاف والطب العام والخدمات الوقائية والمختبرات، كما سيعمل المركز بصورة متواصلة خلال عطلة الربيع وعطلات الاعياد لتقديم الرعاية الصحية اللازمة وبالجودة المطلوبة لمرتادي هذه المنطقة وبالتكامل والتنسيق مع الخدمات المقدمة بالمراكز الاخرى والمستشفيات.

مستشفى الأحمدي

من جهته، كشف محافظ الأحمدي الشيخ إبراهيم الدعيج عن توجه حكومي لإنشاء مستشفى كبير آخر في الأحمدي، داعيا إلى الخروج من عنق الزجاجة التي تسمى بمنطقة الصباح الصحية، مشيرا إلى حاجة محافظة الأحمدي للعديد من المشروعات الصحية، داعيا إلى ضرورة إنشاء مزيد من المستشفيات المتخصصة في المحافظات لتوصيل الخدمة الصحية للمواطن والمقيم على أرض الكويت، مؤكدا أن الامكانيات المادية متوافرة والتعليمات واضحة بمباركة من سمو الأمير ولابد من الانطلاق لتنفيذها.

وكشف عن إعادة افتتاح مركز المنقف الصحي عقب تجديده بالإضافة إلى مركز الأحمدي خلال الفترة المقبلة، وأضاف أن هناك توجيهات أميرية سامية بسرعة واستعجال الانتهاء من كافة المشروعات الصحية لافتا إلى افتتاح 5 مشروعات صحية في المنطقة خلال الأشهر القليلة المقبلة، كاشفا عن زيادة الطاقة الاستيعابية لمركز الدبوس لأمراض القلب بتبرع من اسرة الدبوس.

الطيران العمودي

بدوره، قال وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي ان خدمة الطيران العمودي سوف تدخل العمل قريبا خلال العام الجديد، مشيرا إلى أن الوزارة حصلت على الموافقات الأولية من الأجهزة الرقابية في الدولة حيث ستتم الاستعانة بها عن طريق القطاع الخاص وذلك لتكلفتها المادية العالية على وزارة الصحة.

وقال إن مركز عبدالعزيز الراشد الجديد سوف يقدم العلاج للحالات الطارئة والبسيطة مثل ضربات الشمس وحالات الجفاف والاختناقات البسيطة وحالات اللسعات نتيجة التعرض للحشرات في المنطقة، مبينا ان هناك غرفة مخصصة للحالات الطارئة البسيطة حيث تم توفير طبيب مختص لهذه الخدمة فضلا عن عيادة الأسنان التي تقدم خدمتها كذلك هناك مختبر لإجراء الفحوصات اللازمة.

3 آلاف متر

وقال أحد أفراد اسرة المتبرع إن "أول تبرعات والدنا رحمه الله للقطاع الصحي كان في عام 1984 حيث مركز الراشد للحساسية في منطقة الصباح والذي يحتوي على 16 عيادة خارجية ومرافق صحية اخرى"، مشيرا إلى أنه ترك العبء على الدولة في إنجاز هذا النوع من المشاريع يعد أمرا غير عادل ومعطلا للجهود كما ان الشعب الكويتي سباق لعمل الخير داخل الكويت وخارجها.

وأضاف أن مساحة المركز تصل إلى 3 آلاف متر مربع مكون من دورين ومزود بجميع المتطلبات الطبية للعمل الصحي منها عيادات عامة وعيادات تخصصية للأسنان ولمرضى السكر وكذلك مختبر وأشعة وصيدلية وغرف للأطباء.

من جانبه، قال قائد منطقة إسعاف الأحمدي ومبارك الكبير سعد العثمان ان المركز يضم مركزا للإسعاف سيقوم بتغطية الخدمات الطارئة والممتدة على الخط السريع للأحمدي والشاليهات وذلك بالتعاون مع مركز الراشد كما سيقوم المركز بتغطية العطل الربيعية، لافتا الى أنها تشهد حالات حوادث في اوقات الربيع، وأن المركز يستقبل 300 حالة الشهر.

back to top