«كاباسيتي»: «غلف بريدج إنترناشونال» أفضل شركة جديدة عالمياً في قطاع الاتصالات

نشر في 28-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2012 | 00:01
No Image Caption
مكي: الجائزة تقدير لجهودنا لإطلاق أكبر شبكة ألياف ضوئية في الشرق الأوسط

قال هوكس إن الجائزة الممنوحة لشركة غلف بريدج إنترناشونال تعتبر اعترافاً بجهودها خلال 2012 لإطلاق وتوسيع شبكتها، وهو جهد تجاوز الرؤية الأولية للشركة لبناء شبكة كابلات تربط جميع الدول المطلة على ساحل الخليج.
في حفل أقيم في العاصمة الهولندية أمستردام احتفاءً بشركات الاتصالات الرائدة حول العالم، تم تكريم شركة غلف بريدج انترناشونال "جي بي أي" ضمن جوائز كاباسيتي أوروبا، وذلك كأفضل شركة جديدة عالمياً في مجال الاتصالات.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة لشركة "جي بي أي" راشد النعيمي: "يسرني فوز "جي بي أي" بهذه الجائزة المرموقة، وهي دليل على الجهد الذي تبذله الشركة ورئيسها المهندس أحمد مكي نحو بناء شبكة حديثة ومتطورة وجديرة بالقرن الحادي والعشرين، وفاءً بالوعد التي قطعته الشركة مع مستثمريها".  

ومن جهته، أضاف عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة "جي بي أي" أحمد مكي: "نتشرف بهذا التكريم وبهذه الجائزة التي جاءت تقديراً لجهودنا الحثيثة التي بذلناها طوال أربعة أعوام لإطلاق أكبر شبكة ألياف ضوئية لنقل البيانات في الشرق الأوسط. ويعكس الحصول على هذه الجائزة التميز الحقيقي لشركة "جي بي أي" والتي تربط أكثر من سدس سكان العالم من خلال شبكة كابلات تعزز بشكل كبير مستوى الاتصالات، والذي يعد داعماً رئيسياً للتنمية الاقتصادية والفكرية".

إعجاب الحكام

وقال أليكس هوكس محرر مجلة كاباسيتي، التي نظمت حفلة جوائز كاباسيتي أوروبا: "تعتبر هذه الجائزة اعترافاً بجهود شركة "جي بي أي" خلال عام 2012 لإطلاق وتوسيع شبكتها، وهو الجهد الذي تجاوز الرؤية الأولية للشركة لبناء شبكة كابلات تربط كافة الدول المطلة على ساحل الخليج. وقد أثارت إنجازات "جي بي أي" إعجاب لجنة الحكام، وما قامت به من توفير سعات اتصالات وصلت إلى 100 جيجا في بعض أجزاء الشبكة، فضلاً عن خططها للتوسع في اتجاه إفريقيا، وأود هنا أن أتوجه بالتهنئة لشركة "جي بي أي" لفوزها بجائزة أفضل شركة جديدة عالمياً في مجال سعات الاتصالات".

وتوفر شركة "جي بي أي" التي بدأت عملياتها في فبراير الماضي، قدرات نقل بيانات عبر الشبكة الأولى من نوعها في الخليج والتي كانت المنطقة في أمس الحاجة لها، والتي تتمتع بقدرات فنية تتيح لها إعادة توجيه النقل إلى أوروبا وافريقيا وآسيا.

قدرات استيعابية آمنة

وباعتبار كونها شركة نقل البيانات الأولى الحيادية في المنطقة، فإن هذه القدرات الاستيعابية الآمنة متوافرة لأي مشغل أو مزود لخدمة الإنترنت، وتسمح للمشغلين الجدد إمكانية الاستفادة بسهولة من قدرات الشركة والدخول في سوق الخدمات، كما تسمح للمشغلين الحاليين تنويع مساراتهم في نقل البيانات.  

والجدير بالذكر أن جوائز كاباسيتي تكرم كل من الأفراد والشركات التقنية حول العالم الذين نجحوا في تطوير واستخدام ونشر خدمات الاتصالات خلال الأشهر الاثني عشرة الماضية. وتتكون الجائزة من 14 فئة تتيح للشركات العاملة في قطاع الاتصالات فرص فريدة لإبراز نجاحاتهم وانجازاتهم خلال العام الماضي.

back to top