الإمارات: 90% من مشتري المنازل يشترونها للسكن

نشر في 15-10-2012 | 01:13
آخر تحديث 15-10-2012 | 01:13
كشفت "تمويل"، الشركة المتخصصة في حلول التمويل السكني المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن 9 من بين كل 10 من مشتري المنازل في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم يشترونها بغرض السكن فيها كمستخدمين نهائيين. وتستند هذه التصريحات إلى تحليل تعاملات التمويل السكني التي مولتها الشركة خلال الفترة بين يناير 2011 ويونيو 2012.

ويعكس هذا الأمر تغيراً ملحوظاً ضمن القطاع العقاري في الدولة، حيث تشير الأرقام الصادرة عن "تمويل" إلى أن حوالي 90 في المئة من عملائها الذين يستفيدون من خدمات التمويل السكني هم من المستخدمين النهائيين، مما يعبر عن تحول إيجابي في سوق التمويل السكني في الإمارات العربية المتحدة.  وتترافق هذه الزيادة في عدد المستخدمين النهائيين مع زيادة في نسبة الحصة التي يساهمون فيها من قيمة العقار؛ حيث أشارت "تمويل" إلى أن نسبة التمويل إلى قيمة العقار كانت قد بلغت 80 في المئة في عام 2008، في حين أنها تعادل اليوم 75 في المئة، في إشارة واضحة إلى رغبة المستخدمين النهائيين في الاستفادة بالحد الأدنى من تسهيلات التمويل.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "تمويل" فارون سود: "شهد قطاع التمويل السكني في الإمارات العربية المتحدة على مدى الـ18 شهراً الماضية تحولاً كبيراً، فالعملاء اليوم هم أكثر وعياً بالتفاصيل الخاصة بالعقار والخدمة التمويلية. ويتمثل هذا التحول في الواقع بحرص العملاء على عدم الإفراط في الاستفادة من التسهيلات التمويلية، وباستعدادهم للمساهمة بحصة أكبر من قيمة العقار، مما يعد مؤشراً إيجابياً ضمن قطاع التمويل السكني في الدولة".

back to top