العربي يختتم استعداداته الليلة لمواجهة الفتح غداً

نشر في 26-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2012 | 00:01
No Image Caption
روماو استقر على التشكيلة الأساسية... والجبال يدرك شعبية الزعيم

يضع الجهاز الفني لفريق العربي الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي خوسيه روماو اللمسات الأخيرة على طريقة اللعب التي يواجه بها الفتح السعودي في مستهل مشوار كأس الاتحاد العربي، وذلك في التدريب الأخير الذي يشهده ملعب النادي بصباح السالم مساء اليوم.
يؤدي فريق العربي لكرة القدم تدريبه الأخير مساء اليوم على استاد صباح السالم بالنادي العربي، استعداداً لمواجهة الفتح السعودي في ذهاب الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد العربي، ومن المنتظر أن يضع روماو اللمسات النهائية على طريقة اللعب لمواجهة فريق هو الأقوى حتى الآن في الدوري السعودي، حيث يحتل الفتح الصدارة برصيد 32 نقطة بفارق بثلاث نقاط عن أقرب منافسيه الهلال السعودي.

واستقر روماو على تشكيلة الفريق الأساسية، حيث فضّل الاعتماد على التوليفة الأساسية التي خاض بها معظم المواجهات الصعبة منذ بداية هذا الموسم، والتي تضم خالد الرشيدي في حراسة المرمى، ومحمد فريح وسيد عدنان وأحمد عبدالغفور وعلي مقصيد في خط الدفاع، وعبدالقادر فال وطلال نايف وعبدالله الشمالي وعبدالعزيز السليمي في الوسط، وفي الهجوم أحمد هايل وفهد الرشيدي، على أن يظل قائد الفريق محمد جراغ واللاعبون الشبان أمثال فهد الحشاش، وعلي أشكناني، ومرزوق زكي على مقاعد البدلاء، للدفع بهم حسب مجريات اللقاء.

 ويفتقد الأخضر في مواجهة الفتح جهود خمسة لاعبين هم نواف شويع، وأحمد الرشيدي لارتباطهما بدورة عسكرية، بالإضافة إلى عبيد منور وحسين الموسوي وخالد خلف للإصابة، ومن المقرر أن يلتحق الثلاثي المصاب بالتدريبات الجماعية عقب مواجهة الفتح مباشرة.

الحذر شعار الأخضر

يدرك مدرب العربي خوسيه روماو أن مواجهة الفتح السعودي لن تكون سهلة، لذلك من خلال التدريبات حاول التنبيه على اللاعبين بضرورة الالتزام بالتعليمات الدفاعية، مع الاستغلال الأمثل للهجمات المرتدة، كذلك حاول روماو بث الشجاعة في نفوس اللاعبين من خلال التأكيد عليهم أن طريقة لعب الفريق السعودي المفتوحة تتيح للأخضر مساحات واسعة يجب استغلالها على النحو الأمثل.

وكان العربي قد دخل في معسكر مغلق بعد تدريب أمس لزيادة جرعة التركيز قبل المواجهة الحاسمة، وقام رئيس النادي جمال الكاظمي وبعض رجال نادي العربي بزيارة الفريق، لرفع روحهم المعنوية مع الوعد بتقديم مكافآت في حال حقق الأخضر نتيجة إيجابية على متصدر الدوري السعودي فريق الفتح.

الفتح تدرب في السالمية

من جهة أخرى، أدى فريق الفتح السعودي تدريبه الأول قبل الأخير عند السابعة من مساء أمس على استاد نادي السالمية، بعد تعذر إقامة التدريب على استاد نادي الكويت كما كان متفقاً عليه، وقاد المدير الفني للفريق التونسي فتحي الجبال تدريبات الفتح وسط حالة من التفاؤل سادت بعثة الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية في الكويت على حساب العربي.

وأبدى الجبال في تصريحات صحافية أنه تابع مباريات مسجلة للفريق العرباوي، ويدرك أنه فريق صاحب شعبية كبيرة ويضم بين صفوفه أكثر من خمسة لاعبين دوليين، وهو ما يجعل المواجهة صعبة على الفتح، وقال "سنبذل كل الجهد للعودة الى المملكة بنتيجة إيجابية تسهل مهمة مواجهة العودة".

هذا، ويؤدي الفتح تدريبه الأخير مساء اليوم على استاد صباح السالم بنادي العربي.

back to top