جنى: أنا طبيعية وأرفض المبالغة

نشر في 07-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 07-11-2012 | 00:02
تخرجت في دورة برنامج «استوديو الفن» الأخيرة واشتهرت بأغنية «بنت من الشارع» التي طرحتها في الأسواق منذ مدّة. إنها الفنانة جنى التي تحضّر مجموعة من الأغنيات الجديدة والمنوعة على صعيدي اللهجات والألوان الموسيقية ويُتوقّع أن تصدر تباعاً.
عن مشاريعها المستقبلية وأحلامها كانت الدردشة التالية معها.
لماذا أنت غائبة عن الساحة الفنية؟

ليس غياباً بقدر ما هو تحضير لأعمال جديدة ستبصر النور قريباً. يعرف الجميع أن المنطقة العربية، ومنها لبنان، تمرّ بظروف سياسية وأمنية متوترة، الأمر الذي ينعكس تراجعاً في الأعمال الفنية بشكل واضح، ومن الطبيعي أن يؤثر عليّ أيضاً، لكني انتهز الفرصة لاختيار اغنياتي الجديدة بتأنٍ، لا سيما أنها ستكون منوعة ويتمحور مضمونها حول مواضيع جميلة.

ما المعيار الذي تعتمدينه في اختيار أغنياتك؟

حققت أغنية «بنت من الشارع» نجاحاً وحصد الكليب انتشاراً، ما حمّلني مسؤولية كبيرة، ولم يعد بمقدوري الإقدام على أي خطوة من دون أن تكون مدروسة بشكل كامل. اتبع إحساسي وحدسي، فثمة أغنيات عندما أستمع إليها أجدها قريبة إلى الأذن وتدخل القلب سريعاً، إضافة إلى أنني آخذ برأي شركة «ميوزك إز ماي لايف» التي تبنتني وفريق العمل من حولي.

هل تؤيدين حصر الفنان نفسه في لهجة بلده؟

كوني لبنانية أردت أن تكون أغنيتي الأولى باللهجة اللبنانية، لكن لا يعني ذلك أنني لن أقدّم في المستقبل أغنيات باللهجة المصرية مثلا التي أحبها، لا سيما أن الفنانين اللبنانيين أبدعوا فيها ويحققون انتشاراً في السوق المصري على قدر الفنانين المصريين أنفسهم.

وماذا عن اللهجة الخليجية؟

ستكون لها حصتها أيضاً، لكن لن أقدم على هذه الخطوة قبل أن أتقن اللهجة بشكل كامل.

من يلفتك من الفنانين الخليجيين؟

أستمع كثيراً إلى حسين الجسمي، وأعشق أعمال عبد الله رويشد وعبد المجيد عبد الله ونوال الكويتيّة وماجد المهندس...

ثمة فنانات كثيرات تزدحم بهن الساحة الفنية، ما الذي يميزك؟

أؤمن بالمثل القائل «ما حدا بياخذ شي من درب حدا»، لكل فنانة أسلوبها وشكلها وطريقتها. لست بصدد تقييم أحد، فأنا اهتمّ بعملي ولا أنظر إلى الآخرين.

هل نفهم من كلامك أنك لا تستمعين إلى الإصدارات الجديدة؟

بالعكس تماماً، أطلع على الأغنيات الجديدة على الساحة الفنية، لكني لا أقلّد غيري بل أعمل على أن تكون لدي هويتي الخاصّة.

ما الذي أعجبك منها؟

بصراحة، لا يمكنني اختيار عمل واحد لأن ثمة أغنيات كثيرة جميلة ومميزة، فلا يمكن تجاهل نجاح ألبومات وائل كفوري وإليسا وماجدة الرومي...

يقول كثر إننا نعيش زمن الأغنية المنفردة وليس زمن الألبوم الكامل، ما تعليقك؟

أؤيد ذلك، لا سيما أن نجوم الصف الأول يصدرون أغنيات منفردة هذه الفترة، ثم قد تحرق الأغنيات في الألبوم بعضها البعض أحياناً ولا يتم تسليط الضوء عليها كلها بالطريقة نفسها. أتمنى أن يكون لدي ألبومي الخاص في المستقبل، لكن هذا الأمر عائد إلى شركة الإنتاج التي أتعامل معها.

هل ستقدمين أغنية باللون الرومانسي أم تفضلين الشعبي؟

الفنان المحترف والواثق من نفسه يستطيع تقديم الألوان الموسيقية كافة. لا شك في أن البعض يليق به اللون الرومنسي أكثر مثلاً فيركز عليه، إلا أن التنويع ضروري أحياناً.

إلى أي مدى تهتمين بشكلك الخارجي؟

أتابع صيحات الموضة، وأحرص على أن أكون أنيقة في إطلالتي سواء التلفزيونية أم الفنية، أما في حياتي اليومية فأنا إنسانة طبيعية وأرفض المبالغة ولا أضع ماكياجاً، ويقول مقربون مني إن شكلي لا يختلف بين الشاشة والحياة اليومية.

من المصمم اللبناني المفضل لديك؟

إيلي صعب.

إلى أي مدى تؤثر الشهرة والنجومية في حياة الفنانة الشخصية؟

ليس سهلا أن يكون الشخص تحت الأضواء، وحياة الفنانة صعبة لأنها تتطلب سهراً وتعباً وأسفاراً وتصويراً وغيرها من أمور مضنية... من هنا تشعر ألا وقت لديها لحياتها الشخصية، خصوصاً عندما تضع الفن في أولوياتها. من جهتي، أرى ضرورة التوفيق بين الحياة الفنية والشخصية، لكني في الوقت الراهن أركز على الفن.

ماذا عن التمثيل؟

أعشق التمثيل، إلا أنني أعتذر عن العروض التي أتلقاها كوني أريد إثبات نفسي كمغنية في الدرجة الأولى، ثم يتطلب التمثيل تفرغاً وأنا غير قادرة على الإقدام على هذه الخطوة راهناً.

هل تطمحين إلى العالمية؟

العالمية كلمة كبيرة وتطمح كل فنانة إليها. لا أعرف ماذا يخبئ لي المستقبل، أعمل بجهد، وأتمنى أن تحمل إلي الأيام المقبلة أخباراً سارّة.

back to top