«الشياطين الحمر» إلى الدور الثاني

نشر في 09-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2012 | 00:01
No Image Caption
حافظ مانشستر يونايتد الإنكليزي على مكانته كأفضل فرق دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، وحقق انتصاره الرابع على التوالي في المجموعة الثامنة على حساب مضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي.
عوض مانشستر يونايتد ما فاته الموسم الماضي حين خرج من الدور الاول وضمن مقعده في الدور ثمن النهائي بعد ان كرر سيناريو الجولة السابقة وحول تخلفه امام مضيفه براغا البرتغالي الى فوز 3-1.

وكان يونايتد تأخر بهدفين في الجولة السابقة على ارضه ثم خرج فائزا 3-2، وهو عاش السيناريو ذاته عندما افتتح براغا التسجيل في الدقيقة عبر البرازيلي الن من ركلة جزاء تسبب بها جوني ايفانز باسقاطه كوستوديو داخل المنطقة.

المباراة تتوقف 10 دقائق

ثم تسبب عطل كهربائي في توقف المباراة وخرج اللاعبون من ارضية الملعب بعد 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني بسبب عطل في مولد الكهرباء احتاج تصليحه الى 10 دقائق.

ومع عودة اللاعبين الى الملعب انتظر فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون حتى الدقيقة 80 ليدرك التعادل عبر تسديدة بعيدة من الهولندي روبن فان بيرسي (80) ثم ادرم وواين روني التعادل في الدقيقة 83 من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من نونو كوليو، قبل ان يضيف المكسيكي خافيير هرنانديز هدف الاطمئنان في الدقيقة 90 بعد ان تابع تسديدته التي ابعدها الدفاع عن خط المرمى. ورفع يونايتد رصيده الى 12 نقطة من اصل 12 ممكنة في المجموعة الثامنة وبفارق 8 نقاط عن خسر كلوج الروماني وغلطة سراي التركي اللذين تواجها على ارض الاول وخرج الثاني فائزا بثلاثة اهداف لبوراك ييلماز (18 و61 و74)، مقابل هدف للسنغالي مودو سوغو (53).

روني: خضنا مباراة صعبة

أكد النجم واين روني إنه يرى أن الفوز المثير الذي حققه فريقه يمكن أن يشكل انطلاقة لسلسلة انتصارات للفريق الإنكليزي.

وقال روني في تصريحات نشرها نادي مانشستر في موقعه على الإنترنت: "خضنا الليلة مباراة صعبة ولم نكن في أفضل مستوياتنا لكننا فزنا، وهذا كل ما يمكن أن نتمناه. لقد أحرزنا صدارة المجموعة وهذا هو الأهم. لذلك نشعر بالسعادة".

وأضاف: "إننا نتمتع بوضع جيد ونعرف أننا يمكننا تقديم كرة قدم أفضل. الآن أمامنا عدد من المباريات التي نشعر بأننا قادرون على حصد نقاطها كاملة"                 (د ب أ)

back to top