القادسية في انتظار عرض لاحتراف المطوع

نشر في 21-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2012 | 00:01
No Image Caption
قسم العرض المنتظر من نادي الشباب السعودي بشأن ضم نجم منتخب الكويت ونادي القادسية لكرة القدم بدر المطوع، جماهير الأصفر الى قسمين، بين مؤيدين لانتقال اللاعب إلى صفوف الفريق السعودي لتأمين مستقبله ماديا تعاطفا مع اللاعب لابتعاده عن عمله بسبب الكرة لا سيما في ظل بلوغ العرض السعودي خمسة ملايين دولار، ومعارضين لهذه الخطوة تمسكاً بنجمهم الأول من أجل الحفاظ على درع الدوري الممتاز في خزائن القادسية، على أن تعمل ادارة النادي على تعويضه ماديا.

مصادر مطلعة في قلعة القادسية أكدت أن العرض السعودي ربما يكون قد جرى شفهيا بين المطوع والشباب السعودي لاستطلاع رأي اللاعب الذي أعلن من قبل تمسكه بنادي النصر السعودي، في حال قرر خوض تجربة احترافية في السعودية.

وأضافت المصادر أن ورقة الشباب السعودي ربما تكون وسيلة ضغط على القادسية لتعويض اللاعب ماديا بعد ضياع حلم تجربة الاحتراف في انكلترا بنادي نوتنغهام فورست الذي تملكه عائلة الحساوي، والتي عرضت على القادسية مليون دولار، بخلاف ما يحصل عليه المطوع، لكن صفقة الانتقال لم تكتمل بسبب القوانين الانكليزية، لذلك فإن ادارة القادسية لن تتسرع في اعطاء تصريحات بخصوص هذا الموضوع الا بعد وصول عرض رسمي لادارة النادي، وبعدها ستقرر بقاء المطوع، أو رحيله على سبيل الاعارة وليس الاستغناء النهائي، ليتسنى لها استعادة خدمات المطوع في الوقت المناسب.

رباعي الأصفر متمسك بالسماوي

من جهة أخرى بات رباعي فريق القادسية الأول لكرة القدم فايز بندر، واحمد عجب، وفيصل العنزي، وعمر بوحمد قاب قوسين أو أدنى من التوقيع رسميا للانضمام إلى صفوف السالمية، بعد تمسكهم بالانتقال الى السالمية بسبب جلوس اغلبهم طوال الفترة الماضية على دكة الاحتياط، وهو ما جعل الادارة ولجنة الكرة تتعاطف مع اللاعبين وتفكر في اعارتهم للسالمية.

السومة في القفص الذهبي

وفي شأن مختلف، غادر السوري عمر السومة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية الى الأردن من اجل عقد قرانه مستغلا فترة توقف الاستحقاقات المحلية نظرا لاستعداد منتخب الكويت للمشاركة في بطولة غرب آسيا وكأس الخليج، حيث حصل على موافقة الجهاز الفني والإداري للسفر في إجازة قصيرة على أن يعود الخميس المقبل للانخراط في تدريبات الفريق، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد التنشيطية التي ستنطلق الخميس بمباراة القادسية مع الساحل.

وفي إطار آخر، أكد محمد بنيان مدير الفريق الأول أن قرار الجهاز الفني والإداري بشأن طلب الاتحاد السوري لكرة القدم ضم عمر السومة إلى صفوف المنتخب للمشاركة في بطولة غرب آسيا سيتحدد خلال الــ 48 ساعة المقبلة من خلال الاجتماع الذي سيجمع الجهازين لتحديد موقف اللاعب من الانضمام إلى المنتخب من عدمه.

وأشار بنيان إلى أن الجميع سيراعي مصلحة الفريق ومصلحة اللاعب أيضاً كون الفريق سيعاني الفترة المقبلة من قلة اللاعبين نتيجة انضمام أحد عشر لاعبا إلى المنتخب الأول بجانب وجود إصابات وغيابات.

back to top