أهلي دبي يلحق بالكويت هزيمة موجعة في نصف نهائي «آسيوية» اليد

نشر في 15-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 15-11-2012 | 00:01
No Image Caption
خسر فريق الكويت من نظيره أهلي دبي الإماراتي 35-27 أمس الأول في نصف نهائي البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد، ويلعب اليوم مع النور السعودي على المركز الثالث.
تلقى فريق نادي الكويت لكرة اليد هزيمة موجعة بنتيجة 35-27 أمام أهلي دبي الإماراتي، ضمن الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الخامسة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حالياً في الدوحة عاصمة قطر، ليضرب الأهلي موعداً في نهائي البطولة أمام الريان القطري الذي تغلب بدوره على النور السعودي بنتيجة 30-26، ويكتفي الكويت بمواجهة النور السعودي في الخامسة مساء اليوم في مباراة تحديد المركز الثالث.

وجاءت مباراة الكويت والأهلي الإماراتي على غير المتوقع تماماً، فمنذ البداية ظهر أن فريق الكويت في غير يومه على مستوى الدفاع والهجوم وكذلك حراسة المرمى، اللذين غاب عنهما التوفيق خصوصاً الحارس السلوفيني غريغور.

وفي البداية اعتمد الأبيض على دفاع 4-2 لمواجهة صانع الألعاب والباك الأيسر في هجوم الأهلي، أما الهجوم فاعتمد على عبدالله الخميس، ومحمد وخالد الغربللي في الخط الخلفي، وسامح الهاجري على الدائرة، ليتقدم الكويت لأول وآخر مرة 3-2 في الدقيقة 6.

الأفضلية للأهلي  

بعدها دنت الأفضلية بشكل كبير للأهلي بعد آخر تعادل 4-4، وفي الدقيقة 10 عرف المحترف المصري حسين زكي كيفية التعامل مع الدفاع الكويتي فصال وجال على الراحة، إما بالتصويبات الصاروخية على المرمى من الخط الخلفي أو بالاختراق أو بالتمرير السريع للجناحين أو لاعب الدائرة.

وفي هذه الأثناء عانى الكويت تواضع مستوى الحارس السلوفيني، فدفع بأحمد الفرحان في الدقيقة 18 وحاول تعديل الخطة الدفاعية أكثر من مرة 4-2 و5-2 حتى استقر في الثلث الأخير من الشوط على دفاع 3-3 الأشبه برجل لرجل، ورغم ذلك لم يتمكن من تقليص الفارق لينتهي الشوط 17-13.

 سيناريو متكرر

وتكرر نفس السيناريو في الشوط الثاني عندما فشلت دفاعات الكويت في الحد من خطورة حسين زكي الذي سجل 12 هدفاً بمفرده خلال اللقاء، بالإضافة إلى تحركات زميله هاني الفخراني على الدائرة.

في حين غلبت الفردية على أداء لاعبي الكويت الذين عانوا جميعاً غياب التركيز، مما أذهل جميع الحاضرين على المستوى الذي ظهر به الكويت أقرب المرشحين للمنافسة على اللقب، رغم معرفته التامة بالأهلي وأسلوب لعبه، بعد تعادلهما في الدور الأول 26-26.

حجازي: أسباب كثيرة للخسارة

من جانبه، أكد مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي أن خسارة فريقه أمام الأهلي الإماراتي ترجع إلى عدة أسباب رئيسية، منها غياب التوفيق عن اللاعبين وقلة خبرتهم، وكذلك عدم توفيق حراس المرمى في الذود عن مرماهم مقارنة بمستواهم في المباريات السابقة.

 وقال حجازي "حسب الإحصائيات يوجد أكثر من 18 خطأ فنيا خلال المباراة، كما أن تسرع اللاعبين غير المبرر خلال الهجوم أحد أسباب الخسارة، وكذلك إصابة مشاري صيوان وغيابه عن اللقاء أثرا على الدفاع".

back to top