لجنة من أبناء الأسرة توصي بانتخابات وفق النظام الحالي

نشر في 18-10-2012 | 00:04
آخر تحديث 18-10-2012 | 00:04
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن لجنة من أبناء الأسرة الحاكمة، كانت مكلفة تشخيصَ المشاكل التي تواجهها البلاد لوضع الحلول المناسبة لها، رفعت مذكرة إلى القيادة السياسية توصي بالالتزام بحكم المحكمة الدستورية واحترام النظام الانتخابي، وإجراء الانتخابات المقبلة وفق النظام الحالي (خمس دوائر بأربعة أصوات)، وألا يتم أي تغيير على النظام الانتخابي الحالي إلا عبر الأطر الدستورية من خلال مجلس الأمة.

وأضافت المصادر أن "المذكرة دعت القيادة السياسية، إلى الحكمة والتبصر والتروي في اتخاذ القرارات الحاسمة التي ستشكل لا محالة معالم مستقبل البلاد".

يذكر أن هذه اللجنة شكلت قبل عام، بأمر من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، برئاسة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد، وتضم مجموعة من أبناء الأسرة الحاكمة من فروع مختلفة، لبحث ودراسة العديد من المشاكل والمواضيع المطروحة في الساحة وتقديم الحلول المناسبة لها.

وأوضحت المصادر أن "تسعة من أعضاء هذه اللجنة رفعوا الاثنين الماضي المذكرة الأخيرة المتعلقة بالالتزام بحكم المحكمة الدستورية واحترام النظام الانتخابي، عرف منهم الشيخ ناصر صباح الأحمد، والشيخ سالم جابر الأحمد، والشيخ بدر صباح السالم، والشيخ خالد مبارك عبدالله الأحمد، والشيخ ثامر جابر الأحمد".

وذكرت أن "اللجنة رفعت في بداية تشكيلها خلال العام أكثر من مذكرة في مواضيع مختلفة، منها مذكرة تطالب بحل مجلس 2009 والحكومة، وأبدت الرأي في الكثير من القضايا".

back to top