مقتل 9 من قيادات «القاعدة» في أبين

نشر في 19-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 19-10-2012 | 00:01
في غارة شنّتها طائرة أميركية من دون طيار، قتل تسعة من أخطر عناصر تنظيم "القاعدة" بينهم قيادي محلي فجر أمس، قرب مدينة جعار محافظة أبين جنوب اليمن.

وقال مسؤول أمني يمني، إن "الطائرة أطلقت عدة صواريخ مستهدفة تجمعاً لأخطر عناصر "القاعدة"، مما أدى إلى مصرع جميع من كانوا في المكان، مشيرا الى أنه "تم التعرف على بعض الجثث، وكان بينهم القيادي المحلي في التنظيم نادر الشدادي.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن أعضاء التنظيم المتطرف "يحاولون الوجود في الأماكن القريبة من المدن الرئيسية، وذلك لتنفيذ عمليات تستهدف الجيش وأعضاء اللجان الشعبية".

على صعيد آخر، قتل عسكري ومدني، كما أصيب سبعة أشخاص أمس، بجروح في سلسلة انفجارات هزت العاصمة اليمنية صنعاء، نتيجة قذيفة أصابت عن طريق الخطأ مخزن ذخيرة تابعاً للجيش.

وأوضح مصدر عسكري أنه "كان هناك تدريبات في المنطقة القريبة من المخزن والمعلومات تشير إلى أن قذيفة استخدمت في التدريبات أصابت المخزن، ما تسبب في الانفجارات".

على صعيد آخر، بث تسجيل فيديو على الإنترنت مساء أمس الأول، ناشد فيه الدبلوماسي السعودي المخطوف في اليمن منذ مارس عبدالله الخالدي، العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الاستجابة لمطلب "القاعدة" بالإفراج عن نساء محتجزات لضمان إطلاق سراحه.

(صنعاء ـ أ ف ب، رويترز)

back to top