وفاة طالبة أميركية أثناء رحلة بالصابرية

نشر في 14-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-10-2012 | 00:01
مواطن حاول الانتحار في «نظارة» تيماء
تجري السلطات الأمنية في محافظة الجهراء تحقيقات مكثفة في حادثة وفاة طالبة أميركية تبلغ من العمر 14 عاماً، أثناء وجودها في رحلة برية في منطقة بر الصابرية مع زملائها وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على الرحلة، التي نظمتها المدرسة الخاصة التي يدرسون بها صباح أمس الأول.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة" ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً من وافد أجنبي عرّف نفسه بأن مدرس بإحدى المدارس الأجنبية الخاصة، وذكر أن إحدى الطالبات أصيبت بحالة إعياء شديد أثناء وجود فريق من المدرسة في رحلة برية في منطقة بر الصابرية شمال البلاد، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه سيارة إسعاف الطوارئ الطبية إلى الموقع، إلا أن المبلغ عاد واتصل بغرفة العمليات وأبلغهم بأنه توجه بالطالبة إلى المستشفى وطلب من غرفة العمليات أن يتلاقى مع سيارة الإسعاف في منتصف الطريق.

تقرير الطبيب الشرعي

وأضاف المصدر أن رجال الطوارئ الطبية التقوا مع المبلغ وتسلموا الطالبة إلا أنها كانت قد فارقت الحياة، وفشلت جميع المحاولات في إنعاشها وتم نقلها إلى مستشفى الجهراء، وحاول الأطباء إنعاشها إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل أيضاً، لافتا إلى أن رجال الأمن استدعوا رجال الأدلة الجنائية، حيث تم تسلم الجثة وإحالتها إلى إدارة الطب الشرعي.

وأشار المصدر إلى أن التقرير الأولي للطبيب الشرعي أفاد بأن الوفاة ناتجة عن هبوط حاد بالدورة الدموية مع وجود كدمات بالساقين، مشيراً إلى أن رجال الأمن أخطروا وكيل النائب العام، الذي أمر بتسجيل وفاة طبيعية حملت رقم 609/ 2012 جنح الصبية، وكلف رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول القضية.

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة شهدها مخفر شرطة تيماء في محافظة الجهراء قال مصدر أمني، إن مواطناً محتجزاً في نظارة مخفر شرطة تيماء شرع في الانتحار داخل النظارة عن طريق قطع شرايين يده وابتلاع شفرة حلاقة ومسمار.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة" ان رجال الأمن في مخفر شرطة تيماء أثناء جولة روتينية على الموقوفين شاهدوا أحد الموقوفين، وهو مواطن محتجز على ذمة قضية اشتباه سرقة، والدماء تنزف من ساعديه، وعند سؤاله عن مصدر الدم أجاب وهو بحالة إعياء شديد أنه يريد الانتحار، وأنه ابتلع شفرة حادة ومسمارا، بعد أن قطع شرايين يده.

 وأشار إلى أن رجال الأمن استدعوا على الفور فني الطوارئ الطبية، حيث تم نقل الموقوف إلى مستشفى الجهراء وأجريت له عملية جراحية على الفور، واستخرج الأطباء الشفرة والمسمار وأجروا له عملية أخرى لخياطة شرايين يده.

وذكر المصدر أن رجال الأمن أبلغوا وكيل النائب العام، الذي أمر بتسجيل قضية شروع في الانتحار حملت رقم 230/2012 جنايات تيماء، مشيرا إلى أن المتهم واثنين من أصدقائه ضبطوا من قبل رجال أمن محافظة الجهراء أثناء محاولتهم سرقة إحدى المركبات من صناعية الجهراء، وعثر بحوزته على مفاتيح عديدة وعدة كسر، وتمت إحالتهم من قبل مدير أمن الجهراء إلى إدارة البحث والتحري في المحافظة لإجراء المزيد من التحريات.

back to top