«الأغلبية المبطلة»: لا تراجع ولا استسلام

نشر في 06-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 06-11-2012 | 00:02
No Image Caption
• الدمخي لـ الجريدة•: الحراك لن يهدأ حتى يتم سحب مرسوم الصوت الواحد
• الطبطبائي‏: ترقبوا «إرادة أمة»... أكبر تجمع في تاريخ الكويت
وسط تأكيداتها أن الحراك السلمي سيستمر، ولن يهدأ إلا بسحب مرسوم "الصوت الواحد"، استمر التجاذب أمس بين كتلة الأغلبية المبطلة، التي أعلنت بدء التحرك لتجمع جديد باسم "إرادة الأمة"، "يراد له أن يكون أكبر تجمع في تاريخ الكويت"، والحكومة التي ثمنت ما قامت به القوى الأمنية من ضبط للتجاوزات على القانون.

واجتمعت كتلة الأغلبية المبطلة في ديوان عضوها أسامة المناور للتشاور والتنسيق بشأن المرحلة المقبلة، وبحث تنويع آليات مواجهة "الصوت الواحد".

وعلمت "الجريدة" من مصدر مطلع أن اجتماع الأغلبية، بحث التطورات السياسية في الساحة، وتم الاتفاق على تنظيم فعالية ضخمة ستتم دعوة جميع التيارات السياسية إلى المشاركة فيها.

وقال المصدر إن القائمين على مسيرة "كرامة وطن" بحثوا نتائج المسيرة الأخيرة، ومستجدات الأوضاع في الساحة المحلية، والتخطيط للمرحلة القادمة.

وكشف النائب في المجلس المبطل نايف المرداس لـ"الجريدة" أن اجتماع الأغلبية في ديوان المناور ناقش تقييم الفترة السابقة التي شهدتها البلاد لاسيما المسيرة الأخيرة، لافتاً إلى أن "قضية المقاطعة مازالت بارزة على المشهد السياسي من مختلف الكتل والتيارات السياسية، ولا نية للتراجع عنها".

ومن جهته، أكد النائب في المجلس المبطل د. حمد المطر لـ"الجريدة" أن اجتماع الكتلة بحث ما جاء في لقاء سمو أمير البلاد مع بعض الزملاء النواب السابقين أمس الأول، فضلاً عن قراءة المشهد الأخير للساحة السياسية، لاسيما مسيرة "كرامة وطن 2"، مضيفاً أن "الكتلة دعت السلطة إلى قراءة المقاطعة الحقيقية التي تشهدها الانتخابات الحالية من قبل أغلب التيارات السياسية".

وذكر المطر أن "بعض التيارات أعلن في بيانات له تفعيل اللائحة الداخلية بفصل كل عضو يخوض هذه الانتخابات، حتى التيار السلفي أعلن أغلب أعضائه المقاطعة".

وقال عضو المجلس المبطل عادل الدمخي لـ"الجريدة" إن "الحراك السلمي مستمر، ولن يهدأ حتى يتم سحب مرسوم الصوت الواحد"، نافياً وجود أي نية لدى كتلة الأغلبية للتراجع عن خيار المقاطعة.

ولماذا لا يتم انتظار حكم المحكمة الدستورية الذي إذا قضى ببطلان المرسوم فإن سمو الأمير سيحترم قرار المحكمة؟ أجاب الدمخي: "تنفيذ حكم المحكمة الدستورية إذا قضت ببطلان المرسوم شيء مسلم به".

بدوره، دعا النائب السابق وليد الطبطبائي‏ إلى ترقب تجمع "إرادة أمة" الذي "سيكون أكبر تجمع في تاريخ الكويت".

إلى ذلك، أغلق باب الترشيح أمس على 24 مرشحاً ليكون إجمالي المرشحين حتى اليوم السادس 94 مرشحاً ومرشحة، مقابل 276 مرشحاً ومرشحة للفترة نفسها في الانتخابات الماضية.

back to top