الكويت أعاد رسم الخريطة الكروية في آسيا

نشر في 05-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2012 | 00:01
تهنئة سمو الأمير أثلجت صدور رجال العميد

تقدم أعضاء ولاعبو نادي الكويت بالشكر إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لدعمه المتواصل وتهنئته العاجلة للفريق الأبيض عقب التتويج بكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثانية في تاريخ قلعة العميد الكويتي.
حط كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الرحال في خزائن نادي الكويت للمرة الثانية في تاريخ البطولة التي انطلقت في عام 2004، إذ عاد إلى أرض الوطن نجوم قلعة العميد عند الساعات الأولى من صباح أمس عبر طائرة خاصة أقلتهم من العراق عبر رحلة شاقة حملتهم حتى مطار الشيخ سعد العبدالله.

 ووسط حفاوة بالغة، رغم تأخر الوقت، عبر أصحاب الإنجاز عن سعادتهم باللقب الغالي الذي ضخ الدماء من جديد في عروق الرياضة الكويتية، لتستعيد رونقها الغائب، بعد صراعات كادت تقضي حتى على الإنجاز القاري الوحيد، في ظل تعنت اتحاد الكرة "غير الشرعي" للوقوف إلى جانب أبناء الكويت في مهمة خارجية كبيرة كانت تحتاج إلى استدعاء كل القوى للظفر باللقب الغالي.

خريطة جديدة في آسيا

وأعاد فريق الكويت لكرة القدم رسم الخريطة الكروية في آسيا بعد تتويجه للمرة الثانية بلقب كأس الاتحاد الآسيوي عن جدارة واستحقاق، برباعية رائعة في شباك أربيل العراقي على أرضه وبين جماهيره المتحمسة التي احتشدت في استاد فرانسو حريري قبل ساعات طويلة من المباراة لتجور على الحصة المخصصة لجماهير الكويت في المدرجات.

أداء الكويت كان أكثر من رائع، ومخطئ من يعتقد أن أربيل صيدا سهلا على أرضه ووسط جمهوره، فالفريق العراقي يمتلك نجوما كبارا بإمكانهم تحقيق الفوز على أكبر الفرق في آسيا، لكن كتيبة الأبيض كانوا رجالا منذ اللحظة الأولى في المباراة، حيث فاجأوا الفريق العراقي بأداء من الطراز الرفيع، بعد خطة محكمة من مدرب الكويت الروماني إيوان مارين، الذي أعاد اكتشاف الأبيض من جديد نحو الريادة الآسيوية، وبتشكيلة من الرجال الذين أثبتوا منذ بداية هذا الموسم وفي مواجهة أربيل أن العميد قادم لاكتساح جميع البطولات التي سيشارك فيها.

سقف طموح العميد بعد التتويج باللقب الآسيوي ارتفع كثيرا، وذلك عبر رئيس النادي عبدالعزيز المرزوق الذي قدم هذا الانجاز إلى سمو أمير البلاد وللشعب الكويتي عامة، وأكد لـ"الجريدة" أن مساعي إدارة الأبيض ستنطلق للمشاركة في النسخة المقبلة لأبطال آسيا، وقال "لاعبو العميد كانوا رجالا على قدر المسؤولية ووعدوا بالفوز والتتويج بالكأس الآسيوية وأوفوا بوعدهم".

وكشف المرزوق أن إدارة النادي ستتقدم بطلب الى اتحاد الكرة لتأجيل مواجهة العربي المقررة غداً، وذلك ليتسنى للفريق التقاط أنفاسه بعد سلسلة من المباريات المتتالية، أجهدت اللاعبين.

الغانم: حاجة إلى الراحة

بدوره، ثمن الرئيس الفخري لنادي الكويت مدير جهاز الكرة مرزوق الغانم، تهنئة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للفريق بعد الفوز باللقب الغالي مباشرة، وتقدم بالنيابة عن نفسه وأعضاء ولاعبي نادي الكويت بالشكر إلى سموه لدعمه المتواصل لأبنائه الرياضيين، ووصف الرحلة من أربيل الى الكويت بالشاقة نتيجة بعض الإجراءات في العراق، وهو ما يستدعي الخلود الى الراحة.

وأكد الغانم أن المباراة التي انتهت بفوز كبير للكويت لم تكن سهلة والنتيجة فاقت توقعات أكثر المتفائلين، واعداً اللاعبين بمكافآت مجزية خلال الفترة المقبلة، وبتنظيم احتفالية كبيرة تليق بالإنجاز الكبير الذي تكرر للمرة الثانية في تاريخ قلعة العميد.

حاكم: أقل هدية للجماهير

من جانبه، قال قائد الفريق حسين حاكم: الحمدلله الذي كتب لنا الفوز وهي أقل هدية لوطننا الغالي الكويت، وشكرا لكل من ساندنا ودعمنا شكرا لأبطال العميد.

وأضاف أن الفريق سيطوي صفحة الفوز بالبطولة الآسيوية استعدادا لمواجهة العربي بعد غد في الجولة الثامنة من الدوري الممتاز، حيث أصبح الفريق مطالبا بالفوز في جميع المباريات المقبلة، لاستعادة لقب الدوري الممتاز.

يعقوب: العميد تفوق

على نفسه

بدوره، أشاد نائب رئيس الهيئة العامة بالوكالة واللاعب الأسطورة في تاريخ الكرة الكويتية المرعب جاسم يعقوب بإنجاز الأبيض، وبالأداء المتميز الذي قدمه في المباراة، مؤكداً ان الهيئة العامة للشباب والرياضة لن تتأخر في تكريم فريق الكويت، الذي حصد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عن جدارة واستحقاق، وتفوق على نفسه في جميع مباريات البطولة.

باقة ورد من «غير الشرعي»

وقدم نائب رئيس الاتحاد "غير الشرعي" لكرة القدم هايف المطيري باقة ورد الى فريق الكويت تهنئة من اتحاده على فوز العميد باللقب الآسيوي، وقال المطيري لـ"الجريدة": "الاتحاد لم يألو جهدا في خدمة نادي الكويت، وحاول قدر المستطاع تذليل العقبات في حدود الإمكانات والظروف المتاحة"، موضحا أن الاتحاد لا يتعنت في تأجيل مباريات الدوري في حدود المتاح، وبشكل لا يؤثر على رزنامة البطولات المحلية، واستعدادات المنتخبات المختلفة.

وحول مشكلة لاعب منتخب الشباب سامي الصانع، قال "تم تفويض الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد حيدر لاتخاذ اللازم فيها، وشارك اللاعب مع الكويت، رغم دخول منتخب الشباب في مواجهة مهمة أمام الإمارات".

القيادات غابت عن استقبال العميد!

تسبب التوقيت المتأخر أصلاً لوصول الوفد إلى جانب تأخر الطائرة في غياب القيادات الرياضية عن استقبال أبطال الإنجاز التاريخي، واقتصر الجانب الرسمي في استقبال العميد في مطار الشيخ سعد العبدالله على نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الشباب جاسم يعقوب، كما حضر نائب رئيس اتحاد الكرة "غير الشرعي" هايف المطيري، ورئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف، ومدرب المنتخب والقادسية السابق محمد ابراهيم، ورئيس لجنة تدريب المنتخبات الوطنية السابق والمحلل الرياضي عبداللطيف الرشدان.

كما حضر عدد من الشخصيات الرياضية في الكويت، الى جانب جمع من أهالي اللاعبين والجماهير الكويتية التي أصرت على الانتظار رغم برودة الجو، وعدم وجود أي خدمات نهائيا داخل مطار الشيخ سعد العبدالله.

لقطات

● قام تلفزيون الكويت عبر بث حي من مطار الشيخ سعد العبدالله، بنقل وقائع استقبال العميد بالكأس الآسيوية، كما حرصت وسائل الإعلام المختلفة على الوجود بكثافة في استقبال وفد الكويت.

● حظي نجوم الكويت باستقبال رائع من الجماهير الموجودة، ونال شادي الهمامي، وروجيرو، وفهد العنزي القدر الأكبر من الهتافات.

● مدرب الكويت الروماني إيوان مارين كان آخر من خرج من صالة الخروج، في حين كان عادل عقلة أول من غادر مطار الشيخ سعد العبدالله.

● حرص أعضاء وفد الكويت القادم من أربيل على جلب القيمر العراقي الذي تشتهر به مدينة أربيل.

● أحد الجماهير ذهب إلى مطار الكويت الدولي لجلب مياه للشرب وقام بتوزيعها على الحاضرين.

back to top