فيتل ينتزع الصدارة من ألونسو قبل 4 مراحل على النهاية

نشر في 15-10-2012 | 00:52
آخر تحديث 15-10-2012 | 00:52
توج الألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول بلقب سباق الجائزة الكبرى بكوريا الجنوبية أمس،
ليعود إلى صدارة الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.
انتزع سائق ريد بول- رينو الألماني سيباستيان فيتل حامل اللقب في العامين الماضيين المركز الاول في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد من الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بعد فوزه بسباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة السادسة عشرة (من أصل 20)، امس على حلبة يونغام.

وبعد أن قلص فيتل الفارق الذي يفصله عن الونسو الى اربع نقاط بفوزه بالسباق الماضي في اليابان قبل اسبوع، نجح في كوريا الجنوبية في تكرار الفوز وانتزاع الصدارة رافعا رصيده الى 215 نقطة، تاركا المركز الثاني لالونسو بطل العالم عامي 2005 و2006 وله 209 نقاط.

كما أن بطل العالم حقق فوزه الثالث على التوالي إذ كان أحرز المركز الاول في جائزة سنغافورة في 23 سبتمبر الماضي، والرابع هذا الموسم، اذ سبق ان فاز بسباق البحرين.

وحقق فيتل (25 عاما) أمس فوزه الخامس والعشرين في مسيرته ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

ويأتي هذا التبدل في صدارة الترتيب قبل أربع مراحل على نهاية بطولة العالم.

تنتقل البطولة الى الهند في 28 الجاري، قبل ان تحط رحالها في ابوظبي في الرابع من نوفمبر المقبل، الذي يشهد أيضا سباق جائزة الولايات المتحدة في أوستن في 18، وسباق جائزة البرازيل بساو باولو في 25 منه.

أنهى فيتل السباق بتوقيت قدره 1.36.28.651 ساعة، اي بمعدل سرعة وسطي بلغ 308.630 كلم في الساعة، متقدما على زميله في الفريق الاسترالي مارك ويبر بفارق 8.231 ث، والاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 13.944 ث.

فيتل الذي انطلق من المركز الثاني خطف الصدارة من ويبر في اللفة الاولى وحافظ على مركزه حتى النهاية، ليحرز مع زميله الثنائية الاولى لريد بول هذا الموسم.

وعزز ريد بول صدارته لترتيب فئة الصانعين اذ رفع رصيده الى 367 نقطة، في حين ارتقى فريق فيراري الى المركز الثاني وله 290 نقطة، وتراجع ماكلارين مرسيدس الى المركز الثالث برصيد 284 نقطة.

(أ ف ب)

«البطل» في قمة السعادة

أعرب الألماني سيباستيان فيتيل عن سعادته البالغة بفوزه بلقب سباق الجائزة الكبرى بكوريا الجنوبية أمس وعودته إلى صدارة الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وقال فيتيل "إنني في قمة السعادة. إنه أمر مذهل. لم أكن واثقا ولكني حظيت ببداية جيدة ونجحت في تحقيق الفوز".

وتابع "لقد قطعنا خطوة جديدة وأتمنى أن نواصل السير على نفس النهج في السباقات المقبلة. الكثير قد يحدث ولكن علينا أن نركز على أنفسنا".

(د ب أ) 

back to top