لاعبو إنكلترا يتقيدون قريباً بمدونة قواعد السلوك

نشر في 11-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-10-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد ديفيد بيرنستاين رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أن أي لاعب سيخرق "مدونة قواعد السلوك" الجديدة، قد يتم استبعاده من مباريات منتخب إنكلترا المقبلة.

وأوضح اتحاد الكرة الإنكليزي أن تقديم مدونة السلوك سيضمن على الأقل عدم ظهور فضائح أخرى مثل تغريدة مدافع إنكلترا آشلي كول المسيئة التي نشرها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي.

ونقلت صحف بريطانية عدة صادرة امس عن بيرنستاين قوله: "إنهم (اللاعبون) أمثلة يحتذى بها، ويتمتعون بمكانة عالية جدا لذلك فإن سلوكهم أمر بالغ الأهمية".

وأضاف: "كان يجب تقديم مثل هذا الأمر منذ أعوام وأعوام، فلو تعدى أحد على قواعد السلوك المعمول بها، يمكن توجيه تحذير له أو حتى استبعاده من منتخب إنكلترا".

وأعلن بيرنستاين عن هذه المبادرة في نفس اليوم الذي كشف فيه اتحاد الكرة الإنكليزي النقاب عن مجمع ملاعب "سنتر أوف إكسلانس" (مركز التفوق) في ستافوردشير.

وكان كول انتقد المبررات التي استند إليها الاتحاد في العقوبات التي فرضها على جون تيري، زميله في تشلسي، في القضية المتهم فيها الاخير بالإساءة العنصرية حيث ورد في التقرير أن الدليل الذي قدمه كول في هذه القضية لمؤازرة تيري كان ضعيفا، مما دفع اللاعب الإنكليزي لكتابة تغريدة يوم الجمعة الماضي التي سب فيها اتحاد الكرة الإنكليزي قبل أن يعتذر عنها في نفس اليوم.

واعتذر كول لبيرنستاين نفسه ولكنه مازال مهددا بتلقي عقوبة من اتحاد الكرة الإنكليزي وأمامه حتى عصر اليوم الخميس للرد على الاتهام الموجه إليه.

وأشارت التقارير الإخبارية إلى أن مدونة قواعد السلوك الجديدة لا تتضمن حرمان اللاعبين من استخدام موقع "تويتر" الإلكتروني.

(د ب أ)

back to top