مجلس الوزراء يعتمد أولوياته غداً ويعارض اللجان البرلمانية المؤقتة

نشر في 23-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2012 | 00:01
أبرزها الأمن والوحدة الوطنية والفساد والتنمية والشباب والتعليم
من المنتظر أن تناقش الحكومة في اجتماعها الثالث غداً القضايا المهمة على الساحة السياسية واعتماد أولوياتها، التي ستعمل على إنجازها مستقبلاً.
تعقد الحكومة غداً الاجتماع الثالث لها منذ تشكيلها، برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ومن المنتظر أن تناقش عدداً من القضايا المهمة على الساحة السياسية في ضوء المعطيات التي فرضت نفسها مؤخراً، إضافة إلى اعتماد أولوياتها التي ستعمل على إنجازها في الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تصوِّت الحكومة ضد فكرة اللجان البرلمانية المؤقتة في جلسة المجلس بعد غد الثلاثاء.

 وكشف مصدر وزاري لـ"الجريدة"، أن وزارات الدولة بالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط بدأت في صياغة هذه الأولويات للعمل على إنجازها خلال برنامج عمل الحكومة في المرحلة المقبلة، موضحاً أن هذه الأولويات الجديدة ستتضمن جملة قضايا أهمها، الأمن والقضية الإسكانية والتعليم والتنمية والوحدة الوطنية والشباب ومكافحة الفساد وتحقيق الاستقرار السياسي.

وأكد أن الحكومة عازمة على تحقيق هذه الأولويات بالتعاون مع المجلس، وأنها ستعد العدة مالياً ومعنوياً إضافة إلى الاستعانة بالكوادر الوطنية لجعل هذه الأولويات واقعاً خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن "الحكومة ستطلب من المجلس التعاون الجاد لإنجاز هذه الأولويات، خاصة أنه لا يوجد خلاف عليها بينهما"، لافتاً إلى أن "اجتماعاً حكومياً نيابياً موسعاً سيُعقَد بمجلس الأمة لتحديد هذه الأولويات".

من جانب آخر، كشف المصدر عن تنسيق نيابي حكومي، يقوده النائب أحمد المليفي وعدد من النواب والوزراء، يهدف إلى عقد جلسة خاصة، يتوقع أن تكون في الأسبوع الثاني من شهر يناير المقبل، لمناقشة القضية الإسكانية ووضع حلول لهذا الملف الشائك الذي تعانيه البلاد منذ سنوات طويلة.

وعلى صعيد جلسة مجلس الأمة المقبلة، أفاد المصدر أن "الحكومة أعدت العدة، بالتنسيق مع عدد كبير من النواب، لرفض تشكيل اللجان المؤقتة، إذ توصلت، من خلال دراسة دقيقة لها، إلى أن عمل هذه اللجان يمكن أن يُضَم إلى عمل اللجان الدائمة"، مشيراً إلى أنها "ستصوت ضد هذه اللجان، فضلاً عن حشدها عدداً من النواب لإسقاطها خلال جلسة بعد غد الثلاثاء".

back to top