«المانشافت» يختبر إبرا ورفاقه

نشر في 16-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يسعى المنتخب الالماني الى تأكيد المستوى الذي ظهر به الجمعة امام مضيفته ايرلندا (6-1)، عندما يستضيف نظيره السويدي في قمة المجموعة الثالثة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال 2014.

ويبحث المنتخب الالماني، الذي خرج من نصف نهائي كأس اوروبا على يد ايطاليا، عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي في اول مواجهة مع ضيفه السويدي على صعيد بطولة رسمية منذ ان تغلب على الاخير 2-صفر في الدور ثمن النهائي من مونديال 2006 (2-صفر) الذي احتضنه على ارضه.

ويأمل مدرب "ناسيونال مانشافت" يواكيم لوف ان يستفيد فريقه من مؤازرة جماهير الملعب الاولمبي في برلين، لكي يحصد نقطته الثانية عشرة، وهو سيكون مرشحا للخروج فائزا، نظرا الى المستوى الذي قدمه منافسه الجمعة ضد المتواضعة جزر فارو، اذ تخلف صفر-1، قبل ان يتمكن في نهاية المطاف من الخروج فائزا 2-1 بفضل هدف مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيتش، الذي منح بلاده نقطتها السادسة من مباراتين، مقابل 9 لالمانيا من ثلاث مباريات.

وتحدث لوف عن مواجهة السويد التي خرجت من الدور الاول لكأس اوروبا 2012، وغابت عن نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010، قائلا: "اذا حافظنا على هذا الوجود (القوي في ارضية الملعب)، وهذا المستوى التنظيمي في الدفاع والسهولة في طريقة تمريرنا للكرة، ستكون فرصتنا جيدة (للفوز على السويد). اذا فزنا بهذه المباراة فستكون نهاية جيدة لمبارياتنا الرسمية لهذا العام (الجولة المقبلة في مارس المقبل)".

ويسعى لوف، الذي يتواجه فريقه مع هولندا في 14 المقبل في مباراة ودية تقام في امستردام، الى الخروج من لقاء برلين بالنقاط الثلاث ما سيعزز حظوظ بلاده بالحصول على بطاقة التأهل المباشر للبرازيل 2014.

وسيعود الى تشكيلة المانيا الظهير فيليب لام الذي ترك شارة القائد في لقاء الجمعة لزميله في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر بسبب غيابه للايقاف، بينما يحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط ريال مدريد الاسباني سامي خضيرة بسبب اصابته في فخذه.

ويعول لوف على الثنائي ماركو رويس وتوني كروس اللذين تألقا في دبلن، بعد ان سجل كل منهما ثنائية، بينما كان الهدفان الاخران من نصيب مسعود اوزيل والمخضرم ميروسلاف كلوزه.

وفي المجموعة ذاتها، تحل ايرلندا ومدربها الايطالي جوفاني تراباتوني ضيفة على جزر فارو في مباراة تبحث فيها عن نقطتها السادسة، بينما تلعب النمسا مع كازاخستان (نقطة لكل منهما).

back to top