العربي يبحث عن الفتوحات الرياضية أمام الفتح اليوم

نشر في 05-12-2012 | 00:04
آخر تحديث 05-12-2012 | 00:04
لبلوغ ربع نهائي كأس الاتحاد العربي للأندية

امتحان صعب وقاس ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي العربي في "دربي خليجي" بين الكرة الكويتية والسعودية عندما يواجه الفتح متصدر الدوري السعودي عند السابعة والنصف من مساء اليوم في إياب الدور التمهيدي المؤهل لربع نهائي بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية.
يدخل فريق العربي الأول لكرة القدم في مواجهة حاسمة عندما يلتقي فريق الفتح السعودي عند السابعة والنصف من مساء اليوم على استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء في مباراة إياب الدور الأول بكأس الاتحاد العربي، علما أن مباراة الذهاب قد انتهت بفوز العربي على الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويعد لقاء اليوم حلقة أولى من "دربي خليجي" في إطار بطولة عربية بين الكرة الكويتية والسعودية في مسلسل المنافسة الكروية بين البلدين الشقيقين، بينما ستكون الحلقة الثانية في "الدربي" بين نجران والسالمية في البطولة الخليجية.

مهمة العربي ليست سهلة على الإطلاق أمام الفتح متصدر الدوري السعودي خلال الموسم الحالي والذي لم يتعرض لأي خسارة، باستثناء هزيمة الذهاب أمام العربي، بالاضافة الى أن الفتح يلعب على ارضه وبين جمهوره المتحمس، لكن الاخضر قادر على تكرار سيناريو مباراة الذهاب، في ظل الاندفاع الفتحاوي المتوقع منذ بداية صافرة الحكم، لذلك كان مدرب العربي البرتغالي خوسيه روماو حريصا على اعطاء اللاعبين في الفريق جرعة ثقة كبيرة في إمكاناتهم، مطالبا إياهم استدرج الفريق السعودي الذي سيكون في حالة توتر كلما مضى الوقت.

في المقابل يسعى مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال الى تحقيق الفوز ليواصل الفريق الملقب بالنموذجي سلسلة انتصاراته الداخلية والخارجية، كذلك فإن هاجس الخروج من الدور الأول للبطولة ربما يصيب الفتح بنكسة تمتد تأثيرها على الفريق في دوري المحترفين السعودي.

تشكيلة العربي وطريقة اللعب

يعول مدرب العربي البرتغالي خوسيه روماو على تشكيلة ثابتة من اللاعبين في المباريات الصعبة يغيب عنها في مواجهة الفتح فقط المدافع البحريني سيد عندنان للإصابة، والذي يحل بدلا عنه عبيد منور، بالإضافة الى المهاجم حسين الموسوي الذي تم تعويضه في الفترة الماضية بالمتألق فهد الفهد الرشيدي صاحب ثنائية في لقاء الذهاب في شباك الفتح، لتكون كتيبة روماو في مواجهة الفتح على النحو التالي: في حراسة المرمى الحارس خالد الرشيدي، وفي الدفاع محمد فريح، وعبيد منور، واحمد عبدالغفور، وعلي مقصيد، وفي خط الوسط طلال نايف، وعبدالعزيز السليمي، وعبدالله الشمالي، وعبد القادر فال، وفي الهجوم فهد الرشيدي، وأحمد هايل.

ولن تختلف طريقة لعب العربي كثيرا عن المواجهات السابقة، خصوصا الطريقة التي خاض بها الأخضر مواجهة الفتح الأولى والتي تعتمد على الحذر الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة، وان كانت مواجهة الليلة سيزيد العربي من حرصه الدفاعي حفاظا على تقدمه بفارق هدف حصيلة مواجهة الذهاب، كما أن روماو يعول كثيرا على الكرات العرضية والثابتة والتي يقل فيها تركيز الفريق الفتحاوي، كما الحال في مواجهة الذهاب.

ويدرك العربي أن دفاع الفتح ليس بقوة خطي الوسط، والهجوم، وهو ما يعني أن اختراق الدفاع وتسجيل هدف سيقلب حسابات الفتح رأسا على عقب ويسهل من مهمة الأخضر للعبور الى ربع نهائي البطولة العربية.

الهجوم سبيل الفتح

لن يكون أمام المدرب التونسي فتحي الجبال الا خيار الهجوم في مواجهة العربي، وذلك أملا في حسم النتيجة مبكرا، حيث يكفي الفتح الفوز بهدف نظيف للتأهل لدور الثمانية.

ويعول الجبال على تألق حسين المقهوي نجم مباراة الذهاب والمحترف البرازيلي التون جوزيه صاحب هدفي الفتح في مواجهة الذهاب، بالإضافة الى شادي هشهش الذي يحل بديلا عن المحترف السنغالي كيموكو سيسوكو "الموقوف" والذي تعرض للطرد في مباراة الذهاب.

هذا وكانت إدارة نادي الفتح قد أعلنت عن فتح أبواب ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء مجاناً للجماهير في لقاء اليوم، ومن المقرر أيضا أن يجري الاتحاد العربي لكرة القدم قرعة دور الثمانية للبطولة في الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري.

طاقم تحكيم عراقي

كلف الاتحاد العربي لكرة القدم طاقم حكام من العراق مكوناً من هيثم علي حكم ساحة، ويعاونه فلاح عبد وجليل صيفي، إضافة الى سبهان أحمد حكما رابعا.

back to top