CTS-V... أسرع 8 سلندرات في العالم

نشر في 09-12-2012
آخر تحديث 09-12-2012 | 00:01
بسعة محرك 6.2 سوبر تشارج بقوة 556 حصاناً
كثيرة هي المحركات التي تنادي بالقوة والسرعة، وكثيرة هي التي تتغنى بالأسرع والأقوى والأفضل وقليلة هي كاديلاك التي جاءت اليوم لتكسر معنى المنافسة، بعد أن خرجت هذا العام بوحش جديد حقق لقب أسرع وأقوى 8 سلندرات سيدان في العالم لتصبح كما تقال في اللهجة الكويتية «قول وفعل»!
«الجريدة» اختارت اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية جديد شركة يوسف أحمد الغانم واولاده في كاديلاك CTS-V لعام 2013 لتسليط الضوء على مميزات هذا المحرك الشرس وإمكانياته ومدى قدرة تحمله إلى جانب الحديث عن أبرز مواصفاته الداخلية والخارجية لتضعها بين أيديكم.
تأتي CTS-V الجديدة بمحرك 8 سلندرات LSA  بسعة 6.2 ليترات بـ16 صماماً مع سوبرتشارج Eaton ومبرد داخلي، بقوة 556 حصاناً (صافي) وعزم دوران 793 نيوتن-متر لينطلق من الوقوف إلى سرعة 100 كم/ساعة وذلك خلال زمن قدره 3.9 ثواني لتكون بلا منازع أقوى واسرع سيارة سيدان 8 سلندرات في العالم!

ويعزز هذه القوة نظام تعليق سريع الاستجابة من طراز (Nurburgring) يتيح تحكماً عالياً عند الانعطافات، وخاصة بوجود أنظمة استشعار دقيقة تقرأ وضعة الطريق تحت السيارة بسرعة 1000 قراءة للثانية الواحدة مما يتيح تعديل أنظمة امتصاص الصدمات فوق العجلات وتعديلها بسرعة تفوق طرفة العين، وكذلك توفر آلية نقل السرعة سلاسة عالية سواء في الناقل اليدوي أو الاوتوماتيكي.

ناقل 6 سرعات

اما ناقل السرعة، فقد زود الوحش بناقل حركة يدوي من طراز TREMEC TR-6060 بست سرعات متوفر، أو ناقل حركة أوتوماتيكي Hydra-Matic  بست سرعات ايضا، مع مقابض مدمجة بالمقود للتحكم بتبديل السرعات حتى تنطلق من السرعة صفر إلى 100 كلم/س في 3.9 ثوان.

ولتكتمل الرفاهية، تضم السيارة نظام ملاحة وترفيه من 40GB  يمكنه تخزين لغاية 2000 أغنية، ليساعد على الوصول إلى الوجهة المعنية بتوضيح دقيق للمسارات والطرق. وينضم لهذا التميز الكثير من المزايا الترفيهية والانيقة في داخل المقصورة ابتداء بالمقاعد الوثيرة ووصولاً إلى أنظمة التكييف المتطورة. أما من الخارج فتتميز السيارة بتوقيع كاديلاك الشهير للخطوط المثيرة والحادة لأطراف السيارة مما يجعلها أيقونة تعرفها الطرقات ولاتخطئها العين أبداً.

عرض خاص

وإضافة لعرض التثمين الخاص، يحظى جميع عملاء كاديلاك ببرنامج الرعاية المتميز يقدم خدمة وصيانة لمدة 4 سنوات أو 100,000 كم إضافة لخدمة المساعدة على الطرقات في جميع أنحاء الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات غير محددة المسافة، وكذلك ضمان 4 سنوات أو 100,000 كم، وكذلك خدمة التوصيل عند أعمال الصيانة الدورية وسيارة بديلة عند أعمال التصليح تحت الكفالة.

وتحظى هذه السيارات جميعها بالخدمة المميزة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك وشفروليه في الكويت. وتدير الشركة مركز خدمة هو الأكبر من نوعه حول العالم حيث تم تجهيزه بأحدث المعدات وتوظيف أمهر الخبرات الفنية والتقنية التي تضمن إنجاز جميع الأعمال بدقة ليستمتع العملاء براحة البال على الدوام. وتهتم الشركة بتوفير العروض النوعية والمميزة لسيارات كاديلاك مما يجعل زيارة معرض كاديلاك فرصة مناسبة للانطلاق بسيارة جديدة غنية بملامح الفخامة والرفاهية والتميز.

إقلاع إلى سرعة 240 بقيادة الجريدة•

في تجربة مميزة، خرج محرر "الجريدة" في تجربة جديد شركة يوسف الغانم واولاده الوكيل الحصري لعلامة كاديلاك في الكويت بعد اتاحة الفرصة له  لقيادة CTS-V الجديدة والحديث عنها، والتي شهدت العديد من النقاط المهمة وكانت كالتالي:

طيارة! افضل مايمكن وصف هذا المحرك الجبار والذي يرتفع الى سرعة الـ180 بمجرد وضع اناملك قدمك على مزود السرعة لينفجر الى تلك السرعة بثوان! نعم هذا ماشهده المحرر بعد ان اقلع بها الى سرعة 240 على احد الطرق الرئيسية مندهشاً بقوة هذا الوحش سرعة واداء.

وللثبات وقفة، فعلى الرغم من قوة المحرك وسرعته الا انها مجهز بانظمة ثبات وسلامة رهيبة فالجديد مزود بانظمة فرامل رهيبة يصعب وصفها لتتحكم بتلك السرعة وانخفاضها بثوان.

اما النغم وما ادراك ما النغم! ذلك الصوت الغضبان الذي يشبه الزفير مترجماً قوة المحرك لينفجر بالصراخ بمجرد تزويده بالسرعة ليطير متحدياً سرعة الصوت.

فرامل بريمبو كبيرة الحجم

لا بد أن تكون أهمية السرعة بأهمية كبحها. ولكي تبقى متحكماً بقوة المحرك الهائلة البالغة 556 حصاناً (صافي)، تجهز CTS-V كوبيه بفرامل بريمبو بستة مكابس في الأمام وأربعة مكابس في الخلف – وذلك بعد أن تم اختبارها وتعديلها بشكل مكثف على حلبة نوربرغرينغ الشهيرة. وتتكفل فتحات التهوئة المدمجة بالشبك الأمامي السفلي إضافة إلى الفتحات في تصميم العجلات بتوفير تبريد إضافي لهذه الفرامل عالية الأداء.

«شاسي» معدل على حلبة نوربرغرينغ مع دفع خلفي

تم اختبار وتعديل الشاسي على حلبة نوربرغرينغ الشهيرة، وذلك ليمنحك تحكماً معززاً بالقيادة ويمكنك من التعامل بسهولة مع المنعطفات. ويعود الفضل في ذلك إلى أجهزة التحسس الموجودة في العجلات الأربع والتي تقوم بدراسة الطريق 1000 مرة في الثانية، أي بلمح البصر، وذلك لتحديد مدى الحاجة إلى زيادة أو تخفيض مقاومة ممتصات الصدمات للتحكم بحركة العجلة صعوداً وهبوطاً.

مقاعد ريكارو الرياضية

تمنح مقاعد ريكارو الرياضية المتوافرة القابلة للتعديل كهربائياً في 14 وضعية مع دعم هوائي لتعزيز راحة الظهر ومنطقة الجلوس لكل من السائق والراكب الأمامي. وتزود هذه المقاعد بآلية يدوية لتمديد المقعد لتأمين الراحة للسائقين بمختلف الأطوال، إضافة إلى ذاكرة تمكنك من استعادة وضعية المقعد التي تفضلها بكبسة زر.

شاشة ملاحة تعمل باللمس وتبرز إلى الأعلى

شاشة تعمل باللمس 8 إنشات تبرز إلى الأعلى ملونة وبغاية الدقة تعرض معلومات نظام الملاحة والبلوتوث، إضافة إلى بيانات نظام المعلومات والترفيه الذي يأتي مع قرص صلب سعة 40 غيغابايت يخرن نحو 2000 أغنية.

back to top