العبدالله: الإعلام الرسمي استطاع منافسة "الخاص" والتفوق عليه

نشر في 09-10-2012 | 16:16
آخر تحديث 09-10-2012 | 16:16
No Image Caption
أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله على أن الاعلام الرسمي أصبح منافساً للاعلام الخاص ويتفوق عليه في بعض البرامج، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية حماية الحقوق الفكرية للارتقاء بالرسالة الاعلامية
اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ان الارتقاء بمستوى انتاج أي مجال اعلامي يرتكز على أهمية المحافظة على الملكية الفكرية.

وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريح للصحافيين عقب اختتام اعمال الاجتماع الـ20 لوزراء اعلام دول مجلس التعاون الخليجي أن الوزراء شددوا في اجتماعهم على أهمية حماية الحقوق الفكرية، مؤكدا على "الاهتمام بهذا الموضوع الحيوي للارتقاء بالرسالة الاعلامية".

وتطرق في تصريحه الى قضية التشويش على القنوات التلفزيونية الرسمية والخاصة الخليجية، معتبراً هذه القضية "قضية سيادية"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيتم اتخاذ الاجراءات والقرارات اللازمة لوقف التشويش "غير القانوني وغير الاخلاقي وغير المشروع".

وردا على سؤال حول قدرة الاعلام الرسمي على منافسة الاعلام الخاص، قال الشيخ محمد العبدالله ان "الاعلام الرسمي استطاع منافسة الاعلام الخاص والتفوق عليه في بعض البرامج مثل الدينية في حين تميز الخاص بالبرامج الرياضية"، مشيراً إلى أن المحك امام الاعلام الرسمي هو كيفية التطور السريع والمذهل في مجال الاعلام الجديد وكيفية مواكبة المؤسسات العامة لهذا التطور.

وحول ميثاق شرف بين دول المجلس، أعرب العبدالله عن أمله في الاستفادة من الامانة العامة لدول مجلس التعاون التي تجمع كل دول الخليج للتعامل مع هذا الموضوع الذي تمت مناقشته في الاجتماع، من خلال "وضع ما يمكن الاعلام من العمل بشكل مهني يرتقي به"، مشيراً الى انه جرى خلال الاجتماع مناقشة الكثير من المواضيع التي تهم وزراء الاعلام وستنعكس بشكل ايجابي على مواطني دول المجلس.

واكد ان "ما يجمع دول المجلس اهم من القانون وهو الدين الاسلامي الحنيف والتراث الموحد والعادات والتقاليد وهي اسس تقوم عليها المجتمعات الخليجية التي تحكم علاقاتنا الاجتماعية"، معرباً عن أمله في ان تحقق هذه الاجتماعات ما يعود بالنفع والفائدة على الجسم الاعلامي الخليجي من خلال التعاون والتنسيق.

back to top