البرازيل ضد إيطاليا في مجموعة الموت بكأس القارات

نشر في 02-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أسفرت قرعة بطولة كأس القارات 2013 لكرة القدم التي أقيمت أمس السبت بمدينة ساو باولو، عن وقوع المنتخب البرازيلي المنظم في المجموعة الأولى مع إيطاليا بطلة أوروبا والمكسيك بطلة "الكونكاكاف" واليابان بطلة آسيا.
سحبت أمس السبت قرعة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل بين 15 و30 يونيو المقبل، ووقع منتخب البلد المضيف الى جانب ايطاليا وصيفة بطلة اوروبا واليابان بطلة آسيا والمكسيك بطلة الكونكاكاف، وذلك في منافسات المجموعة الأولى.

أما في الثانية، فجاءت اسبانيا بطلة العالم وأوروبا مع الأوروغواي بطلة كوبا اميركا وتاهيتي بطلة اوقيانيا، اضافة الى المنتخب الذي سيتوج بلقب بطل افريقيا في البطولة التي تحتضنها جنوب افريقيا في يناير وفبراير المقبلين.

ووضعت إسبانيا والبرازيل على رأس المجموعتين، وذلك لأن الأولى بطلة العالم والثانية الدولة المضيفة.

ولم يكن بإمكان ايطاليا، التي خسرت نهائي كأس اوروبا 2012 امام اسبانيا بالذات، ان تقع في نفس المجموعة مع الأخيرة، والأمر ذاته ينطبق على الأوروغواي بطلة كوبا اميركا التي ليس بإمكانها ان تقع مع البرازيل، لأن قواعد البطولة تمنع وجود منتخبين من نفس القارة في المجموعة ذاتها.

وهذا الأمر وضع حكما ايطاليا في مجموعة البرازيل، وحكما من الأوروغواي في مجموعة اسبانيا.

والمنتخبات التي دخلت القرعة الفعلية في ساو باولو هي اليابان والمكسيك وتاهيتي، اضافة الى بطل افريقيا الذي تحدد هويته في العاشر من فبراير المقبل بعد نهائي البطولة التي تحتضنها جنوب افريقيا.

وستكون اليابان، في 15 يونيو المقبل، الاختبار الاول للبرازيل التي تخوض بطولتها الرسمية الاولى بقيادة مدربها الجديد-القديم لويز فيليبي سكولاري الذي خلف مانو مينيزيس المقال من منصبه يوم الجمعة الماضي.

وتسعى البرازيل الى الاحتفاظ باللقب ورفع الكأس للمرة الرابعة في تاريخها، بعد ان توجت به سابقا اعوام 1997 بفوزها على استراليا 6-صفر في السعودية، و2005 بفوزها على غريمتها الأرجنتين 4-1 في المانيا، و2009 بفوزها على الولايات المتحدة 3-2 في جنوب افريقيا.

تاباريز: نريد الاستمتاع بالبطولة

أكد أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب الأوروغواي لكرة القدم أن فريقه سيخوض كأس القارات 2013 بالبرازيل برغبة «الاستمتاع» بالبطولة التي تشهد مشاركة مجموعة من أفضل المنتخبات في العالم.

وقال تاباريز، في المؤتمر الصحافي الذي عقد امس الاول في ساو باولو لمدربي المنتخبات المشاركة بكأس القارات 2013، «على مدار سنوات، واجه منتخب الأوروغواي مصاعب عديدة ليصل إلى البطولات الكبيرة وينافس على ألقابها. والآن، ستكون لدينا الفرصة للعب أمام المنتخبات الكبيرة مثل منتخب اسبانيا الذي يمر بفترة تاريخية أو منتخب إيطاليا الحديث».

وأضاف «نريد الاستمتاع بالبطولة، ونرى ما سيحدث. النتائج تمثل أمرا ثانويا بالنسبة لي». وأوضح تاباريز أن الهدف الأساسي لفريقه حاليا ليس الفوز بكأس القارات وإنما ضمان التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل عبر تصفيات قارة أميركا الجنوبية والتي يعتبرها «أصعب تصفيات في العالم».         (د ب أ)

back to top