موسم الأضحى ينعش سوق الكاسيت

نشر في 07-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-10-2012 | 00:01
دفعت الانتعاشة التي حققها سوق الكاسيت في موسم عيد الفطر الفنانين إلى العمل على إصدار ألبومات جديدة بعد توقف بعضهم عن خوض هذا المجال لسنوات خوفاً من الكساد والفشل، فاستغلوا الإقبال الجماهيري في الرهان على موسم عيد الأضحى.
بعد غياب عامين، يصدر محمد فؤاد ألبوماً يضم عشر أغنيات منها اثنتان من ألحانه، وهو من إنتاجه الخاص علَّه يعوض فترة غيابه الطويلة التي سببها إهمال شركة «روتانا» له وتجاهلها لأعماله، ما دفعه إلى فسخ التعاقد معها وإنتاج الألبوم على نفقته الخاصة.

يعود هشام عباس أيضاً بعد غياب ثلاث سنوات في ألبوم جديد أنتجه على نفقته الخاصة على أثر فسخ عقده مع «روتانا» لعدم رضاه عن تعاملها معه، فخلال أربع سنوات أنتجت له ألبوم «متبطليش» الذي حقق نجاحاً واسعاً ومع ذلك لم تنتج له أي ألبوم آخر، فابتعد عن الساحة إلى أن قرر فسخ التعاقد وإنتاج ألبومه على نفقته الخاصة.

 بعد غياب طويل أيضاً يعود هيثم شاكر إلى جمهوره في ألبوم «الحنية عيب» الذي يضمّ 14 أغنية، وهو باكورة إنتاجه الخاص، وقد قرر طرحه بعدما لمس النجاح الذي حققته الألبومات الصادرة أخيراً.

عودة قوية

 بعد تأجيلات كثيرة فرضتها الأحداث المتلاحقة، يطرح حسام حبيب ألبومه في عيد الأضحى على نفقته الخاصة، فيعود به إلى الساحة الغنائية بعد غياب أربع سنوات، وقد تعاون فيه مع نخبة من الشعراء والملحنين.

كذلك يستعدّ مصطفى قمر لطرح ألبومه «أنا مطمن» بعد سلسلة  من التأجيلات، يتضمن 12 أغنية متنوعة من بينها: «أنا مطمن»، «إللي جرالي»، «أنت عارف» وغيرها، وقد صوّر «أنا مطمن» مع المخرج ستيفن رينارد في فرنسا وسيطرح الكليب بالتزامن مع توقيت إطلاق ألبومه الجديد.

انتهى حمادة هلال من تسجيل ألبومه الجديد «ما تقولهاش» الذي يتضمن عشر  أغنيات متنوعة من بينها: {ما تقولهاش»، «يا رب نفضل كده»، «الزينة العاقلة} وغيرها، مؤكداً أن الألبوم سيكون مفاجأة لجمهوره تأتي بعد جهد ثلاث سنوات.

 بعدما كان مقرراً طرحه منتصف العام الجاري في مصر، أجلت جنات إصدار ألبومها الجديد الذي يضمّ 12 أغنية إلى موسم عيد الأضحى بالاتفاق مع الشركة المنتجة، من أبرز الأغنيات فيه «أنا نسيتك» التي تتميّز بلون موسيقي جديد. كذلك تستعدّ جنات لطرح ألبوم غنائي باللهجة الخليجية.

أما محمد عطية فيعود إلى الساحة الفنية بعد غياب ثماني سنوات بألبوم جديد يطرحه في عيد الأضحى، وقد سجل سبع أغنيات منه ويعقد جلسات عمل مع شعراء وملحنين شباب لاختيار الأغاني الباقية. يذكر أن عطية طرح ألبوماً غنائياً وحيداً حتى الآن هو «أنا الحبيب» (2004)، بعد فوزه في برنامج «ستار أكاديمي» في موسمه الأول.

عقود جديدة

يطرح فريق «واما» عمله الجديد في موسم عيد الأضحى، وهو «ميني ألبوم»  يضم خمس أغنيات كان يفترض إصداره في عيد الفطر، لكنه تأجل بسبب انشغال أعضاء الفريق بأعمال فنية أخرى.

بعد تعاقدها مع شركة الإنتاج K Music، تعمل شذى حسون على إنهاء ألبومها الجديد استعداداً لطرحه في موسم عيد الأضحى، وقد تعاقدت الشركة المنتجة مع مخرج إيطالي لتصوير أغنيتين منه في دبي.

أخيراً، انتهت ليلى غفران من إعداد ألبومها الجديد الذي ستطرحه في  موسم عيد الأضحى، ويتضمن أغنيتين خليجيتين وأغنيتين مغربيتين وباقي الأغنيات باللهجة المصرية. كذلك قرر أدهم صالح، نجل مدحت صالح، أن تكون أولى تجاربه الغنائية في موسم عيد الأضحى عبر إصداره ألبومه الأول. 

back to top