موظف مسرّح يزوّر ختم وتوقيع قيادي في «الداخلية» لإنجاز معاملات بمساعدة طباع آسيوي

نشر في 25-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2012 | 00:01
No Image Caption
عثر بحوزته على ختمين مزورين ومعاملات معدة للإنجاز

ضبط رجال مباحث الهجرة مواطنا وآسيويا بتهمة تزوير ختمين لأحد قياديي قطاع مراكز الخدمة، وإنجاز معاملات مخالفة للقانون مقابل مبالغ مالية.
ألقى رجال مباحث الادارة العامة للهجرة، وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والهجرة اللواء عبدالله الراشد، مساء امس الاول، القبض على مواطن ووافد آسيوي، بتهمة التزوير في اوراق رسمية، وعثروا بحوزة المواطن على ختم خاص بأحد قياديي الادارة العامة لمراكز الخدمة، استخدمه في تزوير عدد من المعاملات.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني لـ"الجريدة"، ان ثمة معلومات سرية وصلت الى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والهجرة اللواء عبدالله الراشد، تفيد بأن مواطنا يعمل في قطاع مراكز الخدمة وآسيويا يعمل طباعا في احدى الشركات المتعاقدة معها وزارة الداخلية، ينجزان معاملات مزورة، ومعاملات غير مستوفية للشروط، مقابل الحصول على مبالغ مالية من عمالة آسيوية وعربية.

معاملات غير رسمية

وقال المصدر ان اللواء الراشد كلف رجال مباحث الادارة العامة لمباحث الهجرة إجراء التحريات اللازمة حول هذه المعلومات والتأكد من صحتها، مشيرا الى ان رجال المباحث شرعوا اولا في جمع التحريات عن الموظف، الذي اشارت المعلومات إلى انه ينجز معاملات غير رسمية، حيث تم استخراج بياناته الكاملة، التي دلت على انه مفصول عن العمل، وانه بالفعل كان موظفا سابقا في قطاع مراكز الخدمة.

ولفت الى ان رجال المباحث اجروا تحريات مكثفة في مركز الخدمة، الذي يتردد عليه الموظف المفصول وينجز من خلاله المعلومات، وتمكنوا من الحصول على عدد من المعاملات التي انجزها، وتبين انها موقعة ومختومة من احد قياديي قطاع مراكز الخدمة.

وذكر ان رجال المباحث عرضوا المعاملات المنجزة على القيادي، الذي اكد ان التوقيع والختم الموجودين على المعاملات مزوران، وان هناك تشابها كبيرا بين ختمه الخاص والختم الموجود على المعاملات، مشيرا الى ان رجال المباحث اجروا تحريات اخرى دلت على ان الموظف المفصول يتردد بشكل شبه يومي على طباع آسيوي يعمل في الشركة الخاصة بالطباعة والمتعاقدة مع وزارة الداخلية.

تزوير

وتابع المصدر ان رجال المباحث القوا القبض على الطباع الآسيوي واقتادوه الى مكتب التحقيق، حيث اعترف بأن الموظف المفصول زور ختما باسم القيادي، الذي يحمل رتبة عقيد، وزور ختما آخر مقاربا لتوقيع القيادي، وطلب منه احضار معاملات مخالفة ومزورة لعمالة هامشية لانجازها مقابل 500 دينار للمعاملة.

وزاد ان الطباع اعترف كذلك بأنه كان يتحصل على 200 دينار لنفسه من تلك المعاملات التي كان الموظف المفصول يوقعها ويختمها بختم القيادي، ومن ثم يسلمها لزملائه السابقين في العمل لانجازها، موضحا ان رجال المباحث عثروا بحوزة الطباع الآسيوي على قرابة 35 معاملة تم انجازها بواسطة الختم المزور.

وأضاف ان رجال المباحث تمكنوا من ضبط الموظف المفصول، وعثروا بحوزته على الختمين المزورين، وكمية من المعاملات الجاهزة للانجاز، موضحا ان الموظف اعترف بأنه زور الختمين بمساعدة الطباع الآسيوي، وبأنه كان يتحصل على المعاملات منه، وان علاقاته بزملائه في مركز الخدمة سهلت له عملية انجاز المعاملات.

واردف ان رجال المباحث احالوا المواطن والآسيوي الى النيابة العامة بعدة تهم، ابرزها التزوير في محررات رسمية، لافتا الى ان النيابة حجزت المتهمين على ذمة القضية، وطلبت من المباحث حصر جميع المعاملات التي انجزت بواسطة الختمين المزورين.

back to top