السفير سليمان: الكويت بلد شقيق وما يمسها يمس كبد مصر

نشر في 10-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2012 | 00:01
No Image Caption
الملحقية العسكرية المصرية احتفلت بذكرى 6 أكتوبر
تحول احتفال السفارة المصرية بذكرى 6 أكتوبر إلى مناسبة لتأكيد عرى التعاون بين الكويت ومصر، والإشادة بالذكرى التي أعادت العزة للعرب.
احتفالا بالعيد الوطني لبلاده والذكرى 39 لانتصار القوات المسلحة في حرب اكتوبر، وصف السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان العلاقات بين الكويت ومصر بالطيبة، قائلا: "الكويت شقيق لمصر وعلاقتهما علاقة اخوة و أشقاء وما يمس الكويت يمس كبد مصر".

وقال سليمان في تصريح صحافي خلال الحفل الذي اقامه الملحق العسكري بالسفارة "ان الذكرى 39 لحرب اكتوبر تبقى محفورة في القلوب والأذهان"، مؤكدا انه يوم الفخر والفخار المصري والعربي، معرباً عن ان المناسبة أعادت الحياة والروح إلى مصر والأمة العربية، وأخرجتها من حالة الانكسار إلى حالة الزهوة والانتصار".

وعن العلاقات الاقتصادية بين الكويت وبلاده، قال السفير انه يوجد حاليا في القاهرة لجان متخصصة تبحث مشكلات المستثمر الكويتي على رأس أولويات الخطط الاقتصادية والاهتمام المصري بشؤون المستثمر العربي، آملا ان تحل المشاكل في اقرب وقت.

وأضاف ان الامن في مصر جيد وسيعود الى الافضل خلال الاشهر القليلة المقبلة، مبينا ان مؤشرات السياحة جيدة جدا خاصة في مناطق شرم الشيخ والغردقة.

بدورها تقدمت رئيسة اللجنة العليا لمسابقة الأم المثالية الشيخة فريحة الأحمد بالتهنئة لمصر معربة عن أملها بمزيد من التقدم والتطور والازدهار وثمنت اللفتة الطيبة التي قام بها مكتب الاتصال العسكري من خلال تكريم عدد من شهداء الكويت.

وأشاد الشيخ د. طلال الفهد بالمناسبة وبتكريم مصر لشهداء الكويت الذين ناضلوا في الحروب العربية.

وتحدث آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار خميس الفرحان ورئيس المكتب العسكري المصري العقيد اركان حرب نادر صالح بالمناسبة مؤكدين ان الاحتفال بذكرى نصر اكتوبر هذا العام يختلف عن سابقاته حيث جرى تكريم الشهداء الكويتيين والمصريين في حرب 6 اكتوبر الذين امتزجت دماؤهم على ارض الكنانة.

back to top