الجارالله لـ الجريدة•: تم الاتفاق على صيغة البيان الختامي`

نشر في 16-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-10-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله انه تم الاتفاق على اعتماد البيان الختامي بشكله النهائي، مبينا ان البيان سيرفع الى القمة اليوم لاعتماده.

وقال الجارالله لـ«الجريدة» ان وزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي بحثوا أمس الاول مسودة البيان الختامي للقمة، التي تشمل جميع أوجه التعاون بين دول آسيا في ما يتعلق بالجانب الاقتصادي، وتم الاتفاق على بنودها التي من شأنها أن تساهم في زيادة التعاون بين دول القارة الصفراء.

واضاف ان البيان يتضمن 22 فقرة تمت الموافقة عليها شملت جميع المجالات بين الدول الاعضاء، والتي تتمحور حول الجانب الاقتصادي والتعليمي والصحي والبيئة والطاقة وغيرها من المجالات الاخرى، مبينا ان القمة عملت على الابتعاد عن مناقشة الجوانب السياسية بين الدول الاعضاء تجنباً للعراقيل والعمل على التقارب قدر المستطاع.

وقال ان برنامج القمة يستهل اليوم في قصر بيان بجلسة افتتاحية يتحدث فيها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ويشارك فيها رؤساء وقادة 32 دولة تليها كلمة وزير الخارجية التايلندي المنسق العام لمنتدى حوار التعاون الاسيوي نوبادول جونافيبول، ثم كلمات للامين العام لمجلس التعاون وممثل الامم المتحدة والمؤتمر الاسلامي وغيرها حول القمة.

واجتمع الجارالله امس مع نائب وزير خارجية جمهورية ميانمار الاتحادية تان جو.

كما اجتمع في وقت لاحق مع نائب وزير خارجية جمهورية قيرغيستان سامار كول حيث تم استعراض البنود الواردة على جدول أعمال القمة.

back to top