أمسية موسيقية استعرضت ملامح من التراث الأوكراني في الشامية

نشر في 26-05-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2012 | 00:01
No Image Caption
أقيم مساء أمس الأول على مسرح الشامية حفل موسيقي غنائي ضمن الأيام الثقافية الأوكرانية في دولة الكويت، تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وبحضور الأمين العام للمجلس الوطني علي اليوحة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وجمهور غفير من الجالية الأوكرانية ومجموعة من متذوقي الموسيقى، وامتلأت مقاعد المسرح بالجمهور الذي حرص على الحضور باكراً قبل انطلاق موعد الحفل الموسيقي.

تضمن الحفل الذي بدأ في الثامنة مساًء العديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية التي قدمت ملامح من الفن الأوكراني العريق الذي تمتد جذوره إلى آلاف السنين وسط إعجاب شديد من الحضور الذين سعدوا بتنوع الفقرات وتميزها.

كانت بداية الحفل مع المطرب الأوكراني بوغدان ستاشكيف وهو مطرب شعبي مولود في عام 1957 في المنطقة الجبلية في غرب أوكرانيا، وله مساهمات مهمة في الغناء الأوكراني منحته العديد من الأوسمة، وأكسبته لقب المطرب الشعبي الأوكراني، وعمل على نشر الأغنية الأوكرانية في أرجاء العالم حيث زار معظم بلدان قارتي أوروبا وأميركا الشمالية، مقدماً ألواناً جميلة من الإرث الغنائي المتنوع، وقد غنى بوغدان ستاشكيف عدة أغنيات في الحفل أنصت لها الجمهور وتفاعل مع موسيقاها، مبهراً الجمهور بقوة صوته والأداء المتزن.

وعقب انتهاء وصلة المطرب بوغدان ستاشكيف، اعتلت المطربة الأوكرانية ناديا كروتوفا المسرح وعقب تحية للجمهور بدأت وصلتها الغنائية، مقدمة مجموعة من الأغنيات استحسنها الجمهور وصفق لها كثيراً.

يذكر أن المطربة ناديا كروتوفا المولودة في عام 1962 خريجة المعهد الثقافي بمدينة كييف الأوكرانية قسم الكورال وقيادة الأوركسترا، وبعد عدة تجارب مع مطربين أوكرانيين نالت في عام 1998 لقب المطربة الشعبية لأوكرانيا. وتميزت فقرتها بتفاعل الجمهور معها، الذي وقف احتراماً لها وهو يصفق معبراً عن تقديره لأدائها الجميل.

استعراض

شاركت في الحفل فرقة رقص الباليه جيتيا التي تديرها وتشرف عليها الفنانة إيرينا مازور الحائزة  لقبَ الجدارة لأوكرانيا، وتعتبر الفرقة التي استمرت ملتحمة طوال 25 سنة إحدى أفضل الفرق في أوكرانيا، وكان أداء الفرقة في الحفل رائعاً أثناء غنائها لفقرات منفردة تميزت برقص الباليه ومشاركة الفنانين في الغناء والرقص.

back to top