الأهلي هزم الاتحاد وتوج بلقب كأس خادم الحرمين

نشر في 26-06-2011 | 00:01
آخر تحديث 26-06-2011 | 00:01
No Image Caption
نال النادي الأهلي السعودي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للأندية الأبطال، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الاتحاد بركلات الترجيح 4-2.

توج فريق الأهلي بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لكرة القدم باستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، بعدما تغلب على الاتحاد 4-2 بضربات الجزاء الترجيحية أمس الأول في المباراة النهائية التي انتهت بالتعادل السلبي في وقتيها الأصلي والإضافي.

وجاءت المباراة حماسية وسريعة من جانب الفريقين، وشهدت عددا هائلا من الفرص التهديفية، لكن أيا من الفريقين لم ينجح في هز شباك منافسه طوال الوقتين الأصلي والإضافي، ليحسم اللقب من خلال ضربات الجزاء الترجيحية ويصعد الأهلي إلى منصة التتويج بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وبدأت المباراة حماسية وتفوق الأهلي في الدقائق الأولى من الناحية الهجومية لكنه واجه حذرا دفاعيا كبيرا من جانب الاتحاد.

وكانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب النجم العماني عماد الحوسني لاعب الأهلي، حيث تلقى تمريرة متقنة وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء في ظل رقابة دفاعية ثم سدد كرة زاحفة قوية، لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.

وبعدها مباشرة دخل الاتحاد أجواء المباراة وسدد سعود كريري كرة قوية في الدقيقة الثامنة لكنها مرت فوق العارضة، وفي الدقيقة 15 سدد الحوسني كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء بمسافة لكنها مرت بجوار القائم، ثم سيطر الاتحاد على مجريات اللعب نسبيا واعتمد في هجماته على النجم محمد نور، لكنه وجد صعوبة في الوصول إلى شباك الأهلي.

وتألق مبروك زايد حارس مرمى الاتحاد في التصدي للعديد من الكرات الخطيرة، من بينها رأسية فيكتور سيموس، إثر ضربة ركنية سددها مارسينيو دا سيلفا في الدقيقة 31.

وواصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية حتى نهاية الشوط الأول، لكن لم تهتز شباك أي منهما لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دفع ديميتري المدير الفني لفريق الاتحاد باللاعب سلطان النمري مكان محمد الراشد، وتألق عبدالمالك زياية ومحمد نور وباولو جورج في هجوم الاتحاد، لكنهم وجدوا صعوبة في التغلب على دفاع الأهلي المتماسك.

وعلى الجانب الآخر، بادل الأهلي منافسه الهجمات الخطيرة وعانى الحارسان ضغطا متواصلا، لكن شباكهما لم تهتز لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويخوض الفريقان وقتا إضافيا.

وفي الوقت الإضافي ظلت المحاولات التهديفية الجادة سجالا بين الفريقين، ولكن الحذر الدفاعي وافتقاد التركيز أحيانا حالا دون تسجيل أي منهما، ليحتكما إلى ضربة الجزاء الترجيحية.

وسجل للأهلي، مارسينيو وجيفن البيشي ونيكولا بيتكوفيتش وفيكتور سيموس، بينما أهدر منصور الحربي ضربة الجزاء الثانية للفريق، أما الاتحاد، فقد سجل له راشد الرهيب ومحمد نور، بينما أهدر الضربتين الأخريين سعود كريري وأسامة المولد.

back to top