التميمي: صورت هما اللي قالوا مع الترك في لبنان

نشر في 16-11-2011 | 00:01
آخر تحديث 16-11-2011 | 00:01
No Image Caption
كشف عن إنتاج ألبوم يحمل الهوية الكويتية الخالصة

يستعد الفنان العائد إلى الساحة الغنائية إبراهيم التميمي لجولة خليجية ترويجية لألبومه الجديد «إحساسي» المتنوع الأفكار، بعد أن يعرض له فيديو كليب صوره في بيروت.

أعلن المطرب إبراهيم التميمي انتهاء تصوير فيديو كليب «هما اللي قالوا»، الذي يتميز بجوه الأندلسي وإيقاع الراي، والذي تصدى لإخراجه اللبناني بسام الترك الذي قدم رؤية تواكب الكلمات، مؤكداً أن الفكرة ليس بها أي إسفاف.

وتوجه التميمي، خلال مؤتمر صحافي بمناسبة طرح ألبوم «إحساسي»، في مقر شركة هاب للإنتاج الفني، بحضور الملحن د. يعقوب الخبيزي ومدير إنتاج الشركة نبيل وليد، وإدارة الزميل فالح العنزي، بالعزاء إلى أسرتي الموسيقار الراحل أحمد باقر والفنان منصور المنصور.

وأشار إلى أن فترة غيابه عن الساحة الفنية منذ عام 2003 كانت لعدم وجود الدعم الكافي ماديا وإعلاميا من شركات الانتاج، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبه الشاعر الشيخ صباح الناصر الصباح الملقب بالصريح في عودته، شاكراً دعمه للفنان الكويتي.

عمل متواصل

وعن ألبوم «إحساسي»، الذي استغرق سنة وسبعة أشهر من العمل الدؤوب، قال التميمي: «إنه يحتوي على اختيارات متنوعة من حيث الألحان والأفكار والإيقاعات والمقامات، مثل رومبا سريعة ورومبا بطيئة ويماني وبنداري والإيقاع العُماني (بريما) والخبيتي».

وأضاف: «على متن الألبوم 12 أغنية، منها فرحة لقانا، دويتو مع الفنانة هادية التونسية من ألحاني وكلمات الشيخ صباح الناصر الذي تعاونت معه ايضا في هما اللي قالوا، وقبل البداية، ومن قال، وجميعها من ألحان البروفيسور يعقوب الخبيزي».

وذكر: «لحن لي الخبيزي ست أغنيات أخرى هي: احساسي، كلمات عبدالله بوراس، والماضي، وعيني بعينك، كلمات منصور الواوان، وضروري كلمات مزيد المعوشرجي، ويا قمر كلمات عبدالله العماني، أما هذا الثمن فكلمات الشيخ صباح الناصر وألحان الفنان طارق سليمان، وما عليك كلمات أحمد الصانع وألحان حمد القطان الذي أتوقع له مستقبلا باهرا، وذبحني الاسمر كلمات وألحان ماجد المخيني».

وكشف التميمي النقاب عن انتاج ألبوم آخر سيحمل هوية كويتية خالصة بإيقاعات متنوعة: سامري وسامري نقازي وخماري وغيرها.

الدعاية جاهزة

وقال مدير الانتاج بشركة هاب وليد نبيل أن الدعاية لأي ألبوم مهمة والفيديو جاهز للعرض، ولكن بانتظار أن يتم توزيع الألبوم في دول الخليج كافة التي تستغرق ثلاثة أسابيع، وسيتم خلال الفترة المقبلة عقد مؤتمرات ترويجية في دبي والبحرين، وخطة للتواصل مع الإذاعات والصحافة خارج الكويت والقنوات الفضائية المحلية.

back to top