الفنان خليل زينل في ذمة الله بعد معاناة طويلة مع المرض

نشر في 09-11-2011 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2011 | 00:01
No Image Caption
فقدت الساحة الفنية أمس أحد الفنانين الرواد برحيل الفنان خليل زينل الذي وافته المنية بعد معاناة طويلة مع المرض سنوات جعلته يغيب عن الساحة فترة جاوزت عشر سنين. ويعد الفنان الراحل أحد أبرز أعضاء فرقة المسرح الكويتي، التي ساهم في العديد من إنجازاتها على مدى سنوات طويلة، ولعب دوراً بارزاً في العديد من أعمالها المسرحية، وأخرج لها عدة أعمال في فترة الثمانينيات من القرن الماضي.

وشغل الراحل عدة مناصب في عضوية مجلس إدارة الفرقة سنوات طويلة، وتميز بدماثة أخلاقه وعلاقاته الطيبة مع زملائه الفنانين.

ومن أبرز أعماله دوره في البرنامج التربوي «افتح يا سمسم»، ومشاركته في العديد من المسرحيات بينها «بومحمد راح المدرسة»، و«ديرة بطيخ»، و«لعبة حلوة»، و«لعبة الحب والمصادفة»، و«شرباكة»، و«التالي ما يلحق»، و«بوزيد بطل الرويد»، و«شياطين المدرسة»، و«السدرة»، و«بدل فاقد»، و«رسائل قاضي أشبيلية»، و«جحا باع حماره».

وأخرج الراحل خليل زينل مجموعة من الأعمال المسرحية لفرقة المسرح الكويتي منها مسرحية «عزوز» من تأليف فوزي الغريب، و«عودة السندباد» من تأليف جاسم الزايد، وشارك في بطولة مسرحية «هايد بارك» من تأليف عبدالله غلوم وإخراج وحيد عبدالصمد، ومسرحية «النواخذة» من تأليف سالم الفقعان وإخراج عبدالعزيز المسلم، ومسرحية «ملك الليل» من تأليف فوزي الغريب وإخراج وحيد عبدالصمد، ومسرحية «أوه يا مال» من تأليف سالم الفقعان وإخراج وحيد عبدالصمد.

وتم تكريم الراحل في الدورة العاشرة من مهرجان الكويت المسرحي.

back to top