نقيب السياحيين في مصر: لا أخشى على السياحة من الاخوان المسلمين

نشر في 08-12-2011 | 14:37
آخر تحديث 08-12-2011 | 14:37
No Image Caption
أعرب نقيب السياحيين في مصر، باسم حلقة، عن عدم خشيته على قطاع السياحة من الاخوان المسلمين وتقدمهم فى البرلمان القادم بعد تفوق واضح في المرحلة الاولى التي جرت خلال الايام الماضية.

وقال حلقة ، في تصريح له اليوم الخميس، ان الاخوان "لديهم من الخبرة السياسية والقدرة على التخطيط والتنظيم والادارة" ، بالاضافة الى "اقترابهم من الشارع والمواطن العادى، ومنهم العاملون في السياحة وهى مورد رزقهم ويعولون منها اسرهم، لذلك فلا اعتقد ان الاخوان قد يكونوا ضد السياحة باى حال من الاحوال".

وأضاف أن القطاع السياحى "يعمل فيه اكثر من 3 مليون عامل يعولون اسرهم والذين يبلغ عددهم تقريبا أكثر من 81 مليون شخص، كما ان السياحة تضخ ما لا يقل عن 21 مليار دولار سنويا في الاقتصاد المصرى وهناك خطط أعدتها الوزارة لتصل بهذا الرقم الى اكثر من 52 مليار دولار سنويا بحلول عام 5202".

وأوضح أن كل ما يخيفه هو "وصول عدد كبير من مرشحى حزب النور السلفى الى مجلس الشعب، خاصة ما يعرف عنهم بتشددهم، هذا الى جانب قلة خبرتهم فى العمل السياسى وتوجههم ضد القطاع السياحى والذى ظهر فى تصريحاتهم الاخيرة مما يدفعنا الان الى ضرورة العمل من اجل حماية هذا القطاع من هذا التوجه السلفى المتشدد".

وطالب نقيب السياحيين من الحكومة المصصرية أن "تنقذ أحوال العاملين بالسياحة والتى تدهورت تدهورا شديدا"، في الفترة الاخيرة.

 

back to top