الشمالي لـ الجريدة●: نتطلع إلى دور انعقاد بلا استجوابات

نشر في 15-10-2010 | 00:12
آخر تحديث 15-10-2010 | 00:12
عجلة «المعسرين» دارت والمستفيدون قاربوا الألفين
كشف وزير المالية مصطفى الشمالي أن الحكومة انتهت من إنجاز أجندتها لدور الانعقاد المقبل، مشدداً على أن المرحلة المقبلة تتطلب تعاوناً جاداً بين السلطتين بغية تحقيق التنمية المرتقبة.

وقال الشمالي في تصريح لـ"الجريدة" أمس إن "الحكومة تتطلع إلى دور انعقاد مثمر شعاره التعاون والتنمية، من خلال الاتجاه إلى الحوار والنقاش بدلاً من التصعيد والاستجوابات"، داعياً النواب إلى "العمل الجاد مع الحكومة من إجل إطلاق مشاريع التنمية، لا سيما أن الحكومة تتجه حالياً للانتهاء من آلية تمويل المشاريع".

وعن صندوق المعسرين، أوضح الشمالي أن العمل يجري على قدم وساق في القطاعات الخاصة بالصندوق لدراسة وتسوية كافة المديونيات الخاصة بالمواطنين المدينين، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين حتى الآن قارب على الألفين وسيتم دراسة مديونياتهم تمهيداً  لتسوية ديونهم.

وأضاف: "بعد دراسة قيمة مديونيات المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط تبين أن ميزانية الصندوق الحالية كافية، ولا حاجة في الوقت الحالي لزيادتها"، لافتاً إلى سهولة المرحلة الثانية التي بدأت الشهر الماضي نظراً للخبرة الكبيرة التي اكتسبها العاملون في قطاعات الصندوق خلال المرحلة الأولى.  

back to top