«الشياطين الحمر» على أمل استغلال معاناة برمنغهام

نشر في 28-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-12-2010 | 00:01
يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على برمنغهام اليوم، ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
يسعى مانشستر يونايتد إلى تحقيق انتصاره الخامس على التوالي في بطولة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك عندما يحل ضيفا على برمنغهام اليوم في المرحلة العشرين من المسابقة.

ويأمل فريق "الشياطين الحمر" بقيادة المدرب المخضرم أليكس فيرغسون أن يتمكن من مواصلة عروضه القوية هذا الموسم، والتي جعلته الفريق الوحيد في الدوري الانكليزي الذي لم يمنَ بأي خساره حتى الآن.

وكان مانشستر يونايتد قد حقق الفوز في مباراته الأخيرة في المسابقة على حساب ضيفه سندرلاند بهدفين دون مقابل، أحرزهما النجم البلغاري ديميتار برباتوف.

ويملك الفريق الضيف الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز من خلال القوة الضاربة لخط هجومه، المكون من الانكليزي واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف والجناح البرتغالي لويس ناني.

ويغيب نجم كوريا الجنوبية بارك جي سونغ عن صفوف "الشياطين الحمر" لمشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس آسيا في قطر من 7 إلى 29 يناير المقبل.

كما لن يشارك في مباراة اليوم أمام برمنغهام كل من اوين هارغريفز وبول سكولز وجون اوشي وانتونيو فالنسيا بسبب الإصابة.

برمنغهام يعاني

من جانبه، يبدو برمنغهام في وضعية صعبة جداً، إذ إنه يقبع في المركز السابع عشر برصيد 18 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن وولفرهامبتون صاحب المركز الأخير، والذي تغلب عليه في الجولة الماضية بهدف دون مقابل.

ورغم ذلك يأمل أليكس ماكليش مدرب برمنغهام ان يتمكن فريقه من تحقيق المفاجأة، كما فعلها في الجولة الرابعة عشرة عندما تغلب على تشلسي بهدف دون مقابل.

ويعاني برمنغهام بسبب غياب نجمه الأول الكسندر هليب نجم برشلونة السابق، والذي عاد للتو إلى تدريبات الفريق بعد تعرضه للإصابة، الا أن المدرب ماكليش اوضح انه لن يغامر بإشراك اللاعب في هذه المواجهة الصعبة امام مانشستر يونايتد.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين برمنغهام ومانشستر يونايتد في يناير 2010 الموسم الماضي قد انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ولكن لا يبدو أن فريق "الشياطين الحمر" مستعد للتخلي عن اي نقطة في مباراة اليوم، خصوصا في ظل المنافسة الشرسة هذا الموسم على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي باقي مباريات المرحلة يلعب اليوم وست بروميتش ألبيون مع بلاكبيرن، وتوتنهام هوتسبير مع نيوكاسل يونايتد، وسندرلاند مع بلاكبول، وستوك سيتي مع فولهام، ومانشستر سيتي مع استون فيلا، وويست هام مع ايفرتون.

back to top