ناصر المحمد: العيد الوطني القطري عيد خليجي

نشر في 21-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-12-2010 | 00:01
السفارة القطرية تحيي العيد الوطني لبلادها
أكد رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي أن أعياد قطر هي أعياد للكويت، متمنياً دوام الرفعة والتقدم للشعب القطري الشقيق في ظل قيادة سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني.

وأوضح الخرافي، في تصريح صحافي على هامش مشاركته احتفال السفارة القطرية بمناسبة العيد الوطني لبلادها، أن المناسبات الطيبة والسعيدة للقطريين هي مناسبات طيبة وسعيدة لنا كذلك.

وأضاف: "ليس لدينا ما نضيفه إلا أن نقول كل عام وأنتم بخير، وعسى الله أن يحفظكم ويسعدكم ويوفق قطر أميراً وحكومة وشعباً".

وأعرب عن تمنياته بازدهار قطر، مهنئاً القطريين بحصولهم على تنظيم كأس العالم 2022. وقال: "إن دل هذا على شيء فإنما يدل على حرص قطر وتمكنها من المساهمة في المحافل الدولية، ونحن نسعد بما تسعد به قطر".

بدوره، أوضح رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد أن العيد الوطني لدولة قطر الشقيقة هو عيد وطني لأي دولة خليجية، سواء كانت السعودية أو الإمارات أو البحرين أو عمان أو الكويت. وقال: "نحن نقول إن هذا عيد وطني خليجي"، متمنياً دوام التوفيق والازدهار لقطر حكومة وشعباً.

بينما عبر وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله عن سعادته، وقال: "أنا سعيد أن اشارك الاخوان في قطر يومهم الوطني، ولا شك انه يوم كويتي، وأن مشاركتنا في هذه المناسبة تعبير عما يكنه الشعب الكويتي للأشقاء في قطر من محبة وتقدير واعتزاز، فقطر تمثل بالنسبة إلينا في دول مجلس التعاون مثالا للتقدم والرقي وتحقيق الإنجازات"، مشيراً إلى أن آخر إنجاز تحقق هو حصول القطريين على موافقة "الفيفا" على استضافة قطر لمونديال 2022. وأكد أن هذه الاستضافة تمثل إنجازا لا لقطر فقط بل لجميع دول المجلس وللدول العربية بشكل عام.

بدوره، أعرب وزير الإعلام والنفط الشيخ أحمد العبدالله عن سعادته بمشاركة الأشقاء القطريين الأعياد الوطنية. وأضاف: "يشرفني أن أمثل حكومة الكويت في العيد الوطني لقطر واحتفالنا الآن بالعيد الوطني القطري احتفال كخليجيين بأعيادنا الوطنية كلها، والتي تتوالى يوماً بعد يوم، وإن شاء الله فسنحتفل السنة المقبلة بمرور 50 عاماً على الاستقلال و20 على التحرير و5 سنوات على جلوس سمو الأمير".

من ناحيته، تمنى الجارالله أن يرى المونديال في قطر. وأضاف: "نحن على ثقة بأنه عندما تم اختيار قطر اختيرت على أسس سليمة ونتيجة لمعطيات استحقت من خلالها استضافة المونديال"، وقال: "مرة أخرى نتمنى لأشقائنا في قطر كل التقدم ولقيادتها كل التوفيق وإن شاء الله نلتقي في أعياد دائمة وانتصارات وإنجازات للأشقاء في قطر"، مشيراً إلى الدور القطري في دعم مسيرة مجلس التعاون وفي تعزيز هذه المسيرة والارتقاء بها إلى ما يحقق آمال وطموحات شعوب دول المجلس.

back to top