الزمالك يشكو جماهير الأهلي إلى لجنة حقوق الإنسان بسبب التفرقة العنصرية مع "شيكابالا"
القاهرة - محمد القاضي
اتفق مجلس إدارة نادي الزمالك على التقدم بشكوى رسمية إلى لجنة حقوق الإنسان بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بسبب الهجوم الذي قامت به جماهير النادي الأهلي في مباراة القمة الأخيرة بين ناديي الأهلي والزمالك ضد محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الفريق والشتائم المتكررة التي تلقاها اللاعب طوال الشوطين، مما أدى إلى تعرضه لأزمة نفسية سيئة بالإضافة إلى تشبيهه بأنه حارس عقار أو الخادم الخاص لبعض نجوم القلعة الحمراء الكبار، وذلك بعدما قام المجلس الأبيض بإحضار جميع المستندات التي تعطيه الحق في التقدم بهذه الشكوى الرسمية. واعتبر المجلس الأبيض أن ذلك الأمر يخالف اللوائح المنظمة لحقوق الإنسان بالاتحاد الدولي الذي يؤكد ضرورة منع التفرقة العنصرية بين أصحاب البشرة البيضاء والسمراء في ملاعب كرة القدم. وبعيدا عن كل ذلك، نجح إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق في التوصل إلى اتفاق شبه نهائي مع أمير توفيق حارس مرمى فريق المصرية للاتصالات لضمه إلى صفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الجاري بعد الاتصال المباشر مع المهندس عقيل بشير رئيس نادي المصرية للاتصالات للاتفاق على قيمة الصفقة من الناحية المالية للحصول على الاستغناء الخاص به. على جانب آخر، تقدم المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي بشكوى رسمية ضد أيمن عبدالعزيز كابتن فريق الكرة الأسبق والمحترف في الدوري التركي إلى الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام المصري بسبب حصوله على قيمة عقد إعلانات من الزمالك لم تكن مدرجة قيمتها المالية في تعاقده الخاص مع النادي. والتي تعتبر خطوة لإثناء أيمن عبدالعزيز عن تنفيذ حكم لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد المصري ضد الزمالك بالحصول على مبلغ 750 ألف جنيه بقية مستحقاته المالية عن الموسم قبل الماضي.