تعيين المنيفي والعمر مساعدين للرئيس التنفيذي في "إيكويت"

نشر في 15-01-2011 | 14:55
آخر تحديث 15-01-2011 | 14:55
No Image Caption
أعلنت شركة إيكويت للبتروكيماويات تعيين عادل السعد المنيفي في منصب مساعد الرئيس التنفيذي للاعلام وعلاقات الشركاء.

وبخبرة تزيد على 20 عاما في مجال البتروكيماويات، تقلد المنيفي قبل تعيينه (بانتظار المسمى العربي من الموارد البشرية) العديد من المناصب القيادية في الصناعة البتروكيماوية التي منها مدير تطوير الاعمال في شركة ايكويت للبتروكيماويات ورئيس شركة ايكويت للتسويق.

وتم اختيار المنيفي بناء على معايير الخبرة والكفاءة والمؤهلات المهنية التي تمثل قيمة مضافة ذات فائدة مباشرة لمؤسسة عالمية مثل شركة ايكويت التي تتعامل مع موظفيها بصفتهم اهم اسس النجاح، وتعيين المنيفي بمنزلة اضافة ايجابية إلى جهود استقطاب الكفاءات الوطنية التي تبذلها شركة ايكويت، حيث يشكل الكويتيون اكثر من 55 في المئة من مجموع القوى العاملة في الشركة التي تضم اكثر من 25 جنسية من مختلف ارجاء العالم.

وتتضمن مسؤوليات المنيفي في شركة ايكويت قيادة قطاعات العلاقات العامة والاعلام والتخطيط الاستراتيجي والتنسيق في ما بين شركة ايكويت والشركة الكويتية لانتاج البرازيلين وشركة صناعة الكيماويات البترولية في المجالات ذات العلاقة، وسوف يتولى المنيفي هذا المنصب اضافة الى دوره الحالي كرئيس تنفيذي للشركة الكويتية للستايرين الذي يشغله منذ سبتمبر 2010.

وتتولى شركة ايكويت للبتروكيماويات دور المشغل الوحيد لشراكة ايكويت 2 التي تضم الشركة الكويتية للستايرين والشركة الكويتية لانتاج البرازيلين والشركة الكويتية للاولفينات، ضمن مظلة عمليات متكاملة في منطقة الشعيبة الصناعية بدولة الكويت.

عبير العمر

كما أعلنت "إيكويت" تعيين عبير سليمان العمر في منصب مساعدة الرئيس التنفيذي للشؤون الادارية والخدمات.

وتشغل العمر هذا المنصب بعد توليها مسؤولية قيادة ادارة الموارد البشرية في شركة ايكويت التي انضمت اليها في سنة 1996، حيث ساهمت بشكل فعال في نمو الشركة وتطورها على مر الاعوام، اضافة إلى ممارسة دور حيوي في تدعيم الموارد البشرية التي تعد اهم اركان نجاح الشركة.

وتم اختيار العمر بناء على معايير الخبرة والكفاءة والمؤهلات المهنية التي تمثل قيمة مضافة ذات فائدة مباشرة لمؤسسة عالمية مثل شركة ايكويت التي تتعامل مع موظفيها بصفتهم اهم اسس النجاح، وتعيين العمر بمنزلة اضافة ايجابية إلى جهود استقطاب الكفاءات الوطنية التي تبذلها شركة ايكويت، حيث يشكل الكويتيون اكثر من 55 في المئة من مجموع القوى العاملة في الشركة التي تضم اكثر من 25 جنسية من مختلف ارجاء العالم.

وتتضمن مسؤوليات العمر في شركة ايكويت قيادة قطاعات الموارد البشرية، وفاعلية الانظمة الادارية، والخدمات، والعلاقات الحكومية كجزء من الهيكل التنظيمي الجديد للشركة، لما لهذه القطاعات من اهمية لتحقيق المزيد من النمو والازدهار.

وتمثل شركة ايكويت للبتروكيماويات، التي تأسست سنة 1995، شراكة عالمية بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، وبدأت شركة ايكويت عمليات الإنتاج في شهر نوفمبر 1997، وهي حاليا المشغل الوحيد لمجموعة متكاملة من المصانع ذات المواصفات العالمية التي تنتج أكثر من 5 ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة التي يتم تسويقها في الشرق الاوسط وآسيا وإفريقيا وأوروبا.

back to top