شركات الأغذية الفاسدة في القائمة السوداء

نشر في 03-12-2010 | 00:04
آخر تحديث 03-12-2010 | 00:04
طلب مجلس الوزراء من الجهات الحكومية ولجنة المناقصات المركزية حظر التعامل مع أي شركة من شركات الأغذية الفاسدة مستقبلاً لما سببته من أضرار بصحة المستهلكين، كما طلب وضع أسماء أصحابها في القائمة السوداء.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن مجلس الوزراء شدد في خطاب رسمي إلى هذه الجهات على أن "هذه الشركات باتت تشكل خطراً على الصحة العامة، ولا بد من حظر التعامل معها، وعدم إدراجها ضمن أي مناقصة مستقبلية سواء كانت أغذية أو أي نشاطات أخرى".

وقالت المصادر إن المجلس طلب من بلدية الكويت ووزارة التجارة تعميم اسم هذه الشركات على جميع الأجهزة الرسمية في البلد لمنعها من دخول أي مناقصة وخصوصاً الجمعيات التعاونية، لافتة إلى أن الحكومة طلبت من الجهات المعنية وضع أسماء أصحاب الشركات المتهمة بالتجارة في الأغذية الفاسدة في القائمة السوداء لحظر التعامل معها.

وقالت مصادر وزارية لـ"الجريدة" إن الحكومة طلبت من وزارات التجارة والبلدية والصحة وضع اشتراطات جديدة لقبول الشركات في المناقصات الخاصة بالأغذية، والعمل على تأمين حماية المستهلك بكل الطرق كي لا تتكرر قضية الأغذية الفاسدة في نفس المجال أو مجالات أخرى، فضلاً عن ضرورة تغليظ العقوبات على كل شركة تعبث بأرواح المواطنين والمستهلكين.

back to top