المضف: وقّعنا عقد إعداد ومراجعة تصميم «الشدادية الصناعية» مع جامعة الكويت

نشر في 13-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-08-2010 | 00:01
أكد أن قيمة العقد 398 ألف دينار... واختيار المقاول في بداية العام المقبل
وقعت الهيئة العامة للصناعة أمس عقداً مع جامعة الكويت لإعداد ومراجعة التصميم الهندسي الأولي لمنطقة الشدادية الصناعية وتقييم العطاءات والتوصية بالترسية.

أكد مدير عام الهيئة العامة للصناعة د. علي المضف أن توقيع عقد بين الهيئة العامة للصناعة وجامعة الكويت متمثلة في مكتبها الاستشاري في كلية الهندسة والبترول، سيكون باكورة تعاون بين الجانبين، مشيرا إلى أن المكتب الاستشاري عمل على تقديم العديد من المساهمات والمساعدات الفعالة والمهنية إلى العديد من الجهات.

وأوضح المضف خلال توقيع عقد بين الهيئة والجامعة أمس كان لإعداد ومراجعة المخطط الهيلكي والتصميم الهندسي الأولي وإعداد وثائق ومستندات التأهيل المسبق ومستندات طرح المناقصة "تصميم – وبناء" لمنطقة الشدادية الصناعية وتقييم العطاءات والتوصية بالترسية، لا سيما أن مناقصة بناء البنية التحتية ستطرح مع بداية العام المقبل.

وأشار إلى أن قيمة العقد 398 ألف دينار خلال 9 اشهر، وسيتم الانتهاء قبل هذه المدة، مبينا انه مع بداية العام المقبل سيتم اختيار المقاول بالتنسيق للبدء في عمليات البنية التحتية والمخطط الهيكلي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عمليات التخصيص والتوزيع تحتاج الى وقت وأن البدء في التوزيع سيكون متوازيا مع بداية انشاء البنية التحتية، وخصوصا أن الموقع حصل على الموافقات المطلوبة في البداية من قبل الهيئة العامة للبيئة والمجلس البلدي.

وبين المضف تخصيص 1062 قسيمة تتراوح مساحتها بين 1000 و10000 متر مربع، مشيرا إلى أن الجامعة مؤسسة غير ربحية تقدم العديد من الخدمات لعدة جهات مختلفة.

ومن جانبه، قال الأمين العام لجامعة الكويت د. أنور اليتامى "لا شك أن هذه اللحظة تعتبر تاريخية لجامعة الكويت باعتبارها صرحا أكاديميا عاليا، لا يقتصر دوره على تخريج كوكبه من الخريجين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن هذا المشروع تاريخي على مستوى دولة الكويت ومهم في آن واحد، لا سيما أنه فرصة لإبراز كفاءة الجامعة.

وبدوره، قال عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. طاهر الصحاف إن جامعة الكويت تزخر بالعديد من الكفاءات في شتى المجالات المختلفة، فمكتب استشارات التطوير المهني يقدم الخدمات إلى مختلف هيئات ومؤسسات الدولة.

back to top